أسواق المالالبورصة المصريةرئيسى

خبير: توقعات باستهدف المؤشر الرئيسي للبورصة مستويات الـ 10250 نقطة الأسبوع المقبل 

كتبت: أمل سعداوي

توقع سعيد الفقي، خبير أسواق المال، أن يستهدف المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال جلسات الأسبوع المقبل مستوى المقاومة عند 10250 نقطة. مؤكدًا أنه سيتم استهدافها بعد إعادة تكوين مراكز شرائية جديدة واستقرار الأوضاع بشكل كبير.

أضاف خبير أسواق المال، أن التغيرات التي طرأت في سوق المال من تغير رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ورئيس البورصة المصرية، ومحافظ البنك المركزي كان لها مردود إيجابي على البورصة. مُشيرًا إلى أن الأسبوع الجاري شهد ارتفاعات قوية في المؤشرات احتفالًا بالقيادات الجديدة في سوق المال.

أكد «الفقي»، في تصريحات لـ «عالم البيزنس»، أن سوق المال بدأ بعد الارتفاع القوي في جني الأرباح بالقرب من مستويات المقاومة ولكن بشكل طفيف.

أوضح خبير أسواق المال، أن هناك سيولة جديدة دخلت السوق حتى بدأ الأخيرة في استعادة توازنه في العديد من الأسهم حتى اقترب من مستويات الـ 10150نقطة، حتى أغلق جلسات نهاية الأسبوع أعلى هذا المستوى.

أداء أكثر إيجابية

ارتفاع مؤشرات البورصة

أما فيما يتعلق بمؤشر الشركات الصغيرة والمتوسط، أكد خبير أسواق المال، أن أداه كان أكثر إيجابية عن المؤشر الثلاثيني، نظرًا لأنه مؤشر الأفراد والذين يدركون جيدًا لقيمة الشركات وأن أسعارها الموجودة على شاشات التداول لا تمثل أي واقع، لذلك كان هناك شراء قوي من قبل غالبية الأفراد، ليرتفع المؤشر إلى أعلى مستويات الـ 2100 نقطة.

أوضح «الفقي»، أن المؤشر السبعيني يستهدف الفترة المقبلة مستويات المقاومة التالية عند 2180 ثم 2225 ثم 2250 نقطة.

أكد خبير أسواق المال، أن البورصة المصرية قد تمكنت من تخطى أصعب الفترات التي مرت عليها خلال سنوات.

رؤية إيجابية

البورصة المصرية

أضاف «الفقي»، أن أغلبية المستثمرين لديهم رؤية إيجابية اتجاه القيادات الجديدة بسوق المال. متوقعًا أن تشهد الفترة المقبلة دعم للاستثمار غير المباشر بشكل عام، وبداية دورة اقتصادية جديدة.

تابع خبير أسواق المال، أن سوق الأوراق المالية لم يحظى على الاهتمام الذي يستحقه خلال الـ 10 سنوات الماضية، لذلك سيكون محط أنظار الجميع خلال الفترة المقبلة نظرًا لأنه أرخص الاستثمار في العالم أجمع.

وفيما يتعلق بالطروحات الحكومية المقرر طرحها الشهر المقبل بالبورصة المصرية، أشار خبير أسواق المال، إلى أن الوقت الحالي غير مناسب للطرح. مؤكدًا أن السوق يحتاج إلى دعم أكبر.

طرح ناجح 

البورصة

أوضح «الفقي»، أنه لضمان نجاح أي طرح يجب أن تتوافر ثلاث شروط، وهم:

  • التسويق الجيد من خلال محترفين مختصصين.
  • اختيار سعر عادل للسهم يحقق ربح للمستثمر وأيضًا للشركة.
  •  اختيار الوقت المناسب للطرح.

إقرأ المزيد.. محمد فريد: الفترة المقبلة ستشهد تعاونًا وتنسيقًا كبيرًا بين كافة المؤسسات العامة والبورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى