الأخباررئيسىصحة

خبير فيروسات: 90% من حالات الإصابة بنزلات البرد مصابون ب “كورونا”

كتبت: تقى أيمن

ارتفعت معدلات الإصابة بفيروس «كورونا»، خلال الفترة الماضية، مُسببة الذعر بين المواطنين، وسط أنباء عن ظهور موجة سادسة من الفيروس مُهددة بذلك بعودة أيام الطوارئ التي عاشتها البلاد في ظل تداعيات هذه الجائحة.

في هذا الصدد، أكد فايد عطية أستاذ الفيروسات الطبية والمناعة، أن ارتفاع الإصابات يعود لتطورات طرأت على المتحور الأكثر انتشارًا «أوميكرون»، مؤكداً  أننا بدأنا في الموجة السادسة.

أضاف «عطية»، لـ«عالم البيزنس»، أن معظم الحالات بسيطة ويتم التعامل معها من المنزل دون الحاجة إلى اللجوء للمستشفى.

أعراض الموجة السادسة

وأوضح أستاذ الفيروسات والمناعة، أن أعراض الموجة السادسة من كورونا، شبيهة بأعراض نزلات البرد، والتي تتمثل في:«العطس، ارتفاع درجة الحرارة، الزكام، تكسير في العظام، التهاب في الحلق». مؤكداً: «90% من حالات الإصابة بنزلات البرد مصابون بفيروس كورونا إلي أن يثبت العكس».

موعد انتهاء وباء كورونا
الدكتور فايد عطية

ونصح «عطية» المواطنين بعودة الالتزام بارتداء الكمامة بطريقة صحيحة، وتلقي التطعيمات، التباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن متر، تجنب الأماكن المزدحمة، غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون أو باستخدام المطهرات الكحولية.

ارتفاع الإصابات

من جانبه، توقع الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، ارتفاع أعداد الإصابات بشكل كبير جدًا خلال الأسبوعين المقبلين، مما يترتب عليه زيادة معدل الحالات التي تحتاج إلى المستشفيات.

وشدد «عنان»، على ضرورة تلقي الجرعة التعزيزية لمن مضى على تلقيهم اللقاح ثلاثة أشهر من كبار السن باعتبارهم الأكثر عرضة للإصابة والدخول في مضاعفات، مع ضرورة ارتداء الكمامة وتجنب الزحام.

وكانت  وزارة الصحة والسكان، أوضحت في احدث إحصائيات لها، أنلا إجمالي عدد الحالات المُصابة بفيروس «كورونا» في مصر بلغت 516 ألف حالة، كما بلغ إجمالي وفيات الفيروس بها 24.725 حالة وفاة.

نرشح لك: حليمة: مصر قامت بتوفير لقاحات فيروس كورونا للقارة الأفريقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى