خدماترئيسى

خطوات الإبلاغ عن نقص السلع في مكاتب التموين.. تعرف عليها

كتبت: دنيا عبدالله

طالبت وزارة التموين، من المواطنين أنه في حالة وجود نقص في السلع التموينية الأساسية في المحافظات، سرعة الإبلاغ عنها، وذلك من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك على الرقم 19588.

وفي حالة الإبلاغ عن شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

وكانت وزارة التموين، قد أعلنت عبر صفحتها على موقع «فيس بوك»، عن صرف 40% من مقررات شهر مارس حتى الآن، مع التأكيد على توافر مخزون السلع الرئيسية في محلات البقالة التموينية.

تحديث بيانات بطاقه التموين

يذكر أن، استقبل عدد من المواطنين رسالة نصية خلال الأيام الماضية من وزارة التموين بها «برجاء التوجه لمكتب التموين لإثبات الأجر الشامل حتى 25 /3 /2022»، لعدد من المستفيدين من منظومة الدعم التمويني من خلال صرف بونات الخبز، لتحديث البيانات.

ومن وصلته الرسالة من وزارة التموين يجب عليه التوجه إلى مكتب التموين التابع له، وسحب استمارة تحديث بيانات بطاقة التموين، مع اظهار المستندات الآتية:

صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي.

بيان مفردات المرتب من جهة العمل معتمد في حالة كان يعمل، او برنت تأمينات يثبت أنه لا يعمل.

ويكتب في استمارة تحديث بيانات بطاقة التموين إذا كان المستفيد يعمل أو لا، مع التأكيد على ان هذه الطريقة هي الوحيدة لتحديث البيانات ولا يمكن التحديث الكترونيًا حتى الآن.

اقرأ أيضاً..تشمل الخبز السياحي.. توجيهات عاجلة من «التموين» بشأن رغيف العيش وعقوبات رادعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى