الأخباربنوكرئيسى

الرئيس التنفيذي لـQNB الأهلي: التعاون مع «كابيتر» هدفه دعم وتنمية التجارة الإلكترونية

QNB الأهلي يوقع عقد شراكة مع شركة «كابيتر» للخدمات المالية

كتب: مجدي دربالة

وقّع بنك QNB الأهلي، بقيادة محمد بدير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك، عقد شراكة مع شركة «كابيتر» للخدمات المالية، لتقديم تمويل ميسر للتجار.

وشهد توقيع عقد الشراكة رشا نجم وكيل محافظ البنك المركزي للتكنولوجيا المالية والابتكار، ومي سعيد مدير تطوير أعمال التطبيقات الرقمية إدارة التكنولوجيا المالية والابتكار بالبنك المركزي، ومحمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي.

دعم التحول الرقمي

قال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، إن السوق المصرفي المصري يشهد طفرة حقيقية في تطوير الخدمات المصرفية للعملاء والذي يعزز حجم الأعمال ونمو الأرباح.

كما تابع محمد بدير، أن التعاون مع شركة «كابيتر» التي تعد منصة للتجارة الإلكترونية يساهم في تنمية التجارة الإلكترونية بشكل كبير وملحوظ، ويمكّن التجار من تلبية أعمالهم وتمويل نفقات رأس مال العامل وسيحقق طفرة في المعاملات المالية التكنولوجية في الفترة المقبلة.

كذلك أكد بدير، أن بنك QNB الأهلي أول بنك يقدم خدمات للتجار B2B، وأن البنك نجح في تحقيق 5.5 مليار جنيه باستخدام QR رمز الاستجابة السريع خلال عام 2021.

ومن جانبها وأشارت رشا نجم، وكيل محافظ البنك المركزي، إلى أن توقيع هذه الاتفافية لتيسير المدفوعات الإلكترونية بين التجار، يمثل إحدى الركائز الرئيسية التي تساهم في الوصول لمستهدفات البنك المركزي من تقديم حلول مصرفية تكنولوجية وتعزيز نسب الشمول المالي وتعزيز التعاون بين كافة الأطراف في المجال.

كما أضافت رشا نجم، أن هذه الشراكة ستساهم في تحول مصر لمجتمع أقل اعتماداً على الكاش، وتحول السوق المصري لمركز إقليمي لصناعة التكنولوجيا المالية على مستوى القارة الأفريقية، وأن بنك QNB الأهلي يبادر دائماً بدعم الإبداع ودعم الشركات الناشئة.

اقرأ أيضًا.. بنك QNB: التضخم ونمو الناتج المحلي الإجمالي المحركان الأقوى للنشاط في الاقتصاد الحديث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى