حوادث وقضايا

ذهبوا للتنزه فعادوا محملوين على النعش.. تفاصيل مصرع 7 أبناء من بينهم 6 أشقاء بالأقصر

كتبت: أمل سعداوي

ملأ الحزن أرجاء القرية، ودموع الفراق لا تنتهي، اللون الاسود يكسو الجميع، و “ولولة” النساء تسمعها من مكان بعيد، الجميع يجلس ويتذكر آخر اللحظات التي جمعتهم بالراحلين، لتتحول فرحة العيد بداخلهم إلى حزن يظلون يتذكرونه طيلة حياتهم، لتعيش قرية صوص التابعة لمحافظة قنا أيام عصيبة.

7 أبناء من قرية واحدة يرحلون عن العالم في ليلة وضحاها، ذهبوا للتنزه والمتعة، عادوا أموات يحملون على النعش، لتصيب أهلهم حالة من الحزن الشديد.

تعود أدراج الواقعة إلى أمس الثلاثاء، عندما شهدت محافظة الأقصر، مصرع 7 أطفال من بينهم 6 أشقاء فى حادث انقلاب تروسيكل بترعة الرواجح بمركز القرنة غرب الأقصر.

ليتلقي رئيس مرفق الإسعاف بجنوب الصعيد إخطارًا يفيد بانقلاب تروسيكل به عدد من الأفراد فى ترعة الرواجح أمام مركز القرنة عرب الأقصر .

وانتقلت على الفور خمس سيارات إسعاف إلى محل الحادث ومعها الأجهزة الأمنية لتبين بأن التروسيكل كان يستقله 10 أفراد منهم 7 أطفال ووالديهم وجدهم قادمين من قرية بشلاو بمركز نقادة محافظة قنا وأثناء سير التروسيكل بجوار ترعة الرواجح انفجر الإطار الأمامى له وانقلب بالترعة.

وأسفر هذا الحادث عن وفاة 7 أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 5 سنوات و14 سنة، وهم: زكريا الحسن محمد و فاطمه الحسن محمد وساره الحسن محمد وهاجر الحسن محمد ويوسف الحسن محمد ويوسف الراعى باهى وإبراهيم الحسن محمد ، واصابة الأب وألام والجد بجروح وكدمات.

حزن يدوم

ومن جانبه، يروي الأب المكلوم تفاصيل الواقعة، قائلًا :« انقلب بنا التروسيكل، وبقينا في عمق، ولما خرجت لاقيت ابني محمد وقمت بشده بقطعة خشب وتم انقاذه، بعدها لاقينا الدنيا ظلام ومحدش موجود يساعدنا وبعدها جاء شباب، وطلبت منهم أن يحاولوا انقاذ أبنائي».

أضاف : «حاول الشباب إنقاذ ما يمكن انقاذه، ولكن أمر الله نفذ، وأول من انتشلوا جثتها ابنتي فاطمة، حاولنا إنقاذها وعمل اسعافات أولية لها ولكن دون جدوى، ثم يوسف، نجل خالتها، حتى تم انتشال باقي الجثث».

واختتم الأب حديثه قائلًا : «الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، الفاجعة كانت كبيرة ولكن قضاء الله وقدره ، ادعوا لهم بالرحمة والمغفرة، وأن يلهمنا الصبر والسلوان».

إقرأ أيضًا.. التفاصيل الكاملة لحادث أسوان المروع الذي راح ضحيته 8 أشخاص وإصابة 44 أخرين حتى الأن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى