الأخبارتأمينرئيسى

رئيس اتحاد التامين: تحديات عديدة تواجه التأمين الطبي ومساعى لحلها

كتبت: أمل سعداوي وفاطمة عماد

قال علاء الزهيري رئيس اتحاد التأمين، إن من أهداف التنمية المستدامة تحقيق أهداف التأمين الطبي لضمان وصول الخدمات الصحية لجميع الأفراد.

وأضاف رئيس اتحاد التأمين، خلال فاعليات الملتقى الإقليمي السابع للتأمين الطبي، تحت عنوان «التأمين الطبى: الشراكة بين القطاعين العام والخاص»، أن هناك عدة تحديات تواجه التأمين الطبي، والتي من ضمنها ارتفاع تكاليف تقديم الخدمات الصحية وارتفاع تكليف الموارد البشرية في التأمين الصحي، فضلاً عن توفير اللقاحات.

وأكد «الزهيري»، أن تلك التحديات تعد عائقًا أمام التنمية الاقتصادية، ما جعل الدول تسعى للبحث عن حلول لمعالجة هذا الأمر، لتجد أنه من الضروري المشاركة بين القطاع الخاص والقطاع العام.

وأشار رئيس اتحاد التامين، إلى أن اتجاه الدول المشاركة بين القطاع الخاص والقطاع العام، سيحسن الخدمات الصحية الموجة للمواطنين.

وأوضح «الزهيري»، أن شركات التأمين تتطلع لتقديم كافة الخدمات للمواطنين على أعلى مستوى، على أن تكون مظلة تحت التأمين الشامل.

كما أشار رئيس اتحاد التامين، إلى أن حجم الأقساط الطبية بنهاية يونيو 2020 بلغت 4.8 مليار جنيه.

أكد «الزهيري»، أن الملتقى السابع يضم شركات التأمين المتخصصة وغيرها من الشركات، مؤكدًا أنه سيتم إلقاء الضوء خلال الملتقى على الخدمات والرعاية الصحية الموجة للمواطنين، فضلًا عن التطور التكنولوجي الذي كان له تأثر على التأمين الصحي.

وأيضًا الآلية التي من خلالها سيتم تسعير الخدمات الطبية لتجنب أساليب الاستغلال.

ورحب رئيس اتحاد التامين، بالدكتور محمد معيط، وزير المالية، ومحمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والمستشار رضا عبد المعطي نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وجميع المتواجدين.

نرشح لك..ميرفت سلطان: مصر تغلبت علي الأزمات الاقتصادية الأخيرة بفضل قوة القطاع المصرفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى