الأخبارالشركاتتأمينرئيسىمباشر من مصر

رئيس الاتحاد المصري للتأمين: 130 مليار جنيه حجم محفظة الاستثمار لشركات التأمين

كتب – فاطمة عماد

قال علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، خلال استضافته في برنامج مباشر من مصر، الذي يقدّمه الإعلامي مجدي دربالة، على القناة الفضائية المصرية، إن قطاع التأمين يساهم بنسبة 1% في الناتج القومي الإجمالي.

أضاف رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن شركات التأمين في مصر بذلت جهوداً ضخمة مع الهيئة العامة للرقابة المالية، بهدف زيادة الوعي التأميني، من خلال نشرات اليكترونية أسبوعية تروّج عن المنتجات الجديدة للتأمين.

وذكر علاء الزهيري عن تدشين حملة إعلانية كبيرة عام 2013 تخاطب الشريحة متناهية الصغر ورجال الأعمال الصغار، وقد تم الاتفاق مع هيئة الرقابة المالية على تدشين حملة إعلانية تخص قطاع التأمين خلال الفترة المقبلة.

ملتقى شرم الشيخ الرابع للتأمين وإعادة التأمين

كشف رئيس الاتحاد المصري للتأمين، عن تنظيم الاتحاد ملتقى شرم الشيخ الرابع للتأمين وإعادة التأمين خلال الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وهيئة الرقابة المالية.

أوضح «الزهيري» أن الملتقى ليس الأول من نوعه، فقد تم إعداد 3 نسخ لملتقى «راندفو» خلال السنوات السابقة.

وذكر أن منذ 3 سنوات، كان لا يوجد تأمين متناهي الصغر، ولكن حالياً تم توفير أكثر من 4 مليون وثيقة تأمين متناهي الصغر.

2.8 مليار دولار حجم الأقسام التأمينية في مصر

وأوضح «الزهيري»، أن حجم الاقساط التأمينية في مصر بلغ 2.8 مليار دولار حتى 30 يونيو 2021 بنسبة زيادة 20% عن العام المالي السابق، التامين البنكي مثل تعاقد تأمينات الحياة مع البنوك،

وتابع قائلاً: لأول مرة في مصر أقساط التأمينات على الحياة تزيد عن أقساط التأمين عن الممتلكات بنسبة 1% ، حيث بلغ التأمين على الحياة نسبة 51% والتأمين على الممتلكات نسبة 49% .

محفظة الاستثمار لشركات التأمين 130 مليار جنيه

وأضاف رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن حجم محفظة الاستثمار لشركات التأمين بلغت 130 مليار جنيه، مما يعود بعائد جيد من ودائع وسندات خزانة بورصة وهي متنوعة.

كما أن استراتيجية هيئة التأمين الصحي هو الوصول لـ100 مليار جنيه من حصة سوق التأمين في مصر، وذلك عن طريق إقرار قانون جديد مثل وجود التأمينات الانسانية للمواطنين بدون تكلفة عالية من أجل تشجيع المواطن على التأمين.

نرشح لك: رئيس الاتحاد المصري للتأمين: الشركات تأثرت سلباً بالحرب الروسية الأوكرانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى