الأخباربنوكرئيسى

رئيس البنك الأهلي: مبادرة دعم قطاع الصناعة ساهمت في دفع عجلة الاقتصاد

كتب: أحمد سمير

أشاد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ونائب رئيس اتحاد بنوك مصر، بقرار البنك المركزي المصري، مد سريان بعض القرارات التي سبق اتخاذها لمواجهة جائحة فيروس كورونا وذلك لفترة جديدة مدتها 6 أشهر اعتباراً من 1 يناير وحتى 30 يونيو 2021، بالإضافة إلي مد فترة سريان مبادرتي دعم قطاع السياحة وقروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة.

 

هشام عكاشة
هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري

أضاف “عكاشة” في مداخلة تليفونية لبرنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة على القناة الفضائية المصرية، أن مبادرة دعم قطاع الصناعة بقيمة 200 مليار جنيه، بفائدة 8% فقط، وتوسيعها إلى القطاع الزراعي، ساهمت أيضاً في دفع عجلة الاقتصاد إلي الأمام لاسيما خلال فترة إنتشار الفيروس وتأثيره علي حركة الاقتصاد.

كما أشاد أيضاً نائب رئيس اتحاد بنوك مصر، بمبادرة إحلال المركبات، والتي أطلقها الرئيسي السيسي،  وإتاحة مبلغ 15 مليار جنيه قيمة قروض تحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، بفائدة مخفضة 3% مقطوعة وستكون متوفرة في كل البنوك.

وتستهدف المرحلة الأولى من البرنامج ومدتها ثلاث سنوات إحلال 250 ألف سيارة ملاكي وأجرة وميكروباص، بالإضافة إلى تحويل 150 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، كما سيتم تطبيق المرحلة الأولى لإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى