الأخباربنوكرئيسى

عكاشة: البنك الأهلي أصدر نحو 3.2 مليون بطاقة “ميزة” حتي الأن

كتب: احمد سمير

طالب هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ونائب رئيس اتحاد بنوك مصر، جميع العملاء بالتوسع في إستخدام المدفوعات الرقيمة في جميع معاملاتهم.

أضاف أن البنك الأهلي أصدر نحو 3.2 مليون بطاقة “ميزة” وهي بطاقة دفع إلكترونية وطنية مدفوعة مقدماً ، بالإضافة إلي إستخدام نقاط البيع لدي التجار وذلك كخطوة نحو التحول إلي مجتمع أقل إعتماداً علي النقد الورقي.

ميزة

أوضح “عكاشة” في مداخلة تليفونية لبرنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة على القناة الفضائية المصرية، أن جميع عملاء البنوك عليهم الإستفادة من المرحلة الحالية لمواكبة التغيرات التكنولوجية التي تسير بسرعة كبيرة خلال الأونة الأخيرة.

أشار أيضاً إيل أهمية إستخدام العملاء لـ “الإنترنت البنكي” والتي يمكن من خلاله العميل الاطلاع على أرصدته والمعاملات التي تتم على جميع حساباتك البنكية وبطاقات ائتمانه، بالإضافة إلى مراجعة ملخصات حسابات الوديعة لأجل الخاصة به، وغيرها.

يذكر أن كارت ميزة هو بطاقة دفع محلية تحمل شعار الشبكة المحلية للمدفوعات عن طريق شركة بنوك مصر 123، وجرى إصدار البطاقة للاستفادة منها في تنفيذ عمليات السحب النقدي والشراء الآمن من نقاط البيع المنتشرة داخل مصر، وتصدر “ميزة” كبطاقات مدفوعة القيمة مقدما لشرائح العملاء المختلفة، داخل مصر فقط، وغير متاح استخدام البطاقة علي شبكة الإنترنت، وإنما ستكون للدفع للخدمات الحكومية المميكنة أو التجار الذين يسمحون بتلقي مقابل الخدمات والمشتريات بالبطاقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى