الأخباررئيسى

رئيس الوزارة: مشروعات الاستثمارات المباشرة ستوفر أكثر من 35 ألف فرصة عمل بنحو مليار دولار

كتبت: تقى أيمن

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أهمية المشروعات التي تحتوي على استثمارات مباشرة بنحو مليار دولار، وتوفر أكثر من 35 ألف فرصة عمل.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، بمقر الهيئة العامة للاستثمار، مع ممثلي 9 شركات أجنبية ومحلية؛ لمتابعة موقف تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة.

وخلال الاجتماع تم توقيع مذكرات تفاهم في قطاعات: الأجهزة المنزلية الكهربائية، الأسمدة والكيماويات، كيماويات البناء، مكونات وضفائر السيارات، الملابس الجاهزة، تكنولوجيا المعلومات، والأدوية واللقاحات.

وفي مستهل الاجتماع، قال رئيس الوزراء، إنه حرص على لقاء المستثمرين لمتابعة موقف تنفيذ المشروعات التي تم توقيع مذكرات تفاهم مبدئية بشأنها خلال الفترة الماضية، إلى جانب استعراض الاستثمارات الجديدة التي تعتزم الشركات ضخها في السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة.

تنوع مناطق التصنيع والإنتاج

أضاف «مدبولي»، أن الأزمة العالمية الراهنة، التي جاءت نتيجة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، ومن قبلها جائحة «كورونا» كانتا بمثابة درس مهم للغاية وهو أن عملية التصنيع يجب ألا تتركز في منطقة جغرافية بعينها في العالم، إذ من الضروري تنوع مناطق التصنيع والإنتاج.

وأكد رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية تدعم زيادة معدلات التصنيع المحلي، موجهاً حديثه للمستثمرين: «نحن على أتم الاستعداد لإصدار التراخيص بصورة فورية لخدمة أهداف دعم الصناعة الوطنية والقطاعات المختلفة، ونود الاستماع إلى الخطوات المقبلة لتنفيذ مشروعاتكم».

نرشح لك: نستهدف الوصول لـ30 مليار دولار دخلا من قطاع السياحة.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء من شرم الشيخ اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى