الأخباررئيسىعقارات

رئيس الوزراء : الحكومة تضع اللمسات النهائية لقانون التصالح في مخالفات البناء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في اجتماع مجلس المحافظين اليوم إن الحكومة بصدد وضع اللمسات النهائية لقانون التصالح في مخالفات البناء.

وأشار إلى أن هناك تنسيقا مع مجلس النواب في هذا الشأن؛ حتى يكون هناك توافق على المواد المطروحة، بما يسهم في سرعة إصداره حتى يستفيد منه المواطنون، وفي الوقت نفسه يضعون خطًا فاصلا لهذه المخالفات، ويعملون على عدم تكرارها مرة أخرى.

وجاء في بيان اجتماع مجلس المحافظين أنه تم أيضا استعراض عدد من المقترحات التي من شأنها أن تساهم في إتاحة المزيد من التيسيرات فيما يتعلق بالإجراءات الخاصة بملف التعامل مع طلبات تقنين وضع اليد، سواء ما يخص مرحلة تقديم وفحص وتسجيل ومعاينة الطلبات، أو مرحلة التسعير، أو مرحلة البت وتحرير العقود.

وتم في هذا الصدد الإشارة إلى معدلات الأداء ونسب التنفيذ للطلبات التي تقدمت وما تم تحريره من عقود، وتمت معاينته من هذه الطلبات المقدمة.

واستعرض وزير التنمية المحلية، موقف الأراضى المستردة حتى الآن، وما تم تسجيله منها تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في هذا الصدد، والجهود المبذولة، لضمان عدم التعدي عليها.

واستعرض الموقف التنفيذي لتجهيز مراكز السلامة الوطنية، مشيرا إلى أنه تم خلال العام 2021- 2022 تشغيل 5 مراكز سيطرة في محافظات: بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وجنوب سيناء، وتم تشغيل 2 مركز سيطرة تشغيل تجريبي في أغسطس الماضي بمحافظتي الغربية والقليوبية، ثم أعقب ذلك افتتاح مركز السيطرة بالقاهرة.

وأضاف أنه تم الانتهاء من 6 مراكز أخرى بعدد من المحافظات وجاهزة للافتتاح، لافتا إلى استمرار العمل بباقي المراكز التي تتفاوت نسبة الإنجاز بها، تمهيدا للانتهاء منها تباعا خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى