الأخباررئيسى

رئيس الوزراء: مصر حقتت طفرات كبرى في عدة مجالات خلال الـ8 سنوات الماضية

مدبولي: سعيد بتجديد الثقة في مصر رئيسًا للاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء

 كتبت: أمل سعداوي

أعرب الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بتجديد الثقة في مصر برئاسة الاتحاد الأفريقى لمنظمات مقاولى التشييد والبناء، حيث جدد الاتحاد الأفريقى خلال جلسة المنعقدة في 18 يونيو، الثقة في مصر رئيسًا في دورته الجديدة.

ملتقى «بناة مصر» السابع

وأضاف «مدبولى»، في كلمته خلال فعاليات الدورة السابعة لملتقى بناة مصر، أن أعضاء الاتحاد اشادو بدور مصر في إقامة الاتحاد وتفعيل استضافته لاجتماعات الأعضاء. مؤكدًا أن التجربة المصرية التنموية في 8 سنوات الماضية تستحق أن تروى، نظرًا لما افرزته من مشروعات متعددة وضعت البلاد على الخريطة العالمية في عدة قطاعات .

كما أشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن مصر تضع في الوقت الذي تستكمل خططها التنموية في المحاور المتعددة، خبراتها في القطاعات المختلفة رهن إشارة الأشقاء من الدول الأفريقية والعربية

أكد «مدبولى»، أن مصر ساندت أشقاءها في فترات سابقة في جهودها نحو التحرر. مُشيرًا إلى أنها تقف اليوم بجانبهم يدا بيد في جهودهم التنموية المختلفة من قطاع الإسكان إلى قطاع النقل والطرق مروراً بقطاع الطاقة ووصولًا لقطاع التحول الرقمى.

أشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن مصر حققت خلال الـ8 سنوات الماضية خطوات واسعة في تلك المجالات التي تم ذكرها سابقًا الأمر الذي جعلها تقفز قفزات متسارعة وتحل مشكلات وتزيل تحديات لم يكن أحد يعتقد أنها ستصبح في طى النسيان.

أضاف رئيس مجلس الوزراء: « في مجال الإسكان استطاعت مصر القضاء على العشوائيات الخطرة التي ظلت لسنوات تهدد أرواح ساكنيها لتتحول حياة هؤلاء السكان إلى حياه آمنة مطمئنة بل ويتمتعون وأسرهم بجودة الحياة التي يسحقونها، كما حققت الدولة طفرة هائلة في أعداد وحدات الإسكان التي تم تنفيذها لمختلف شرائح الدخل وتتلاشى هذه الأزمة عاما بعد عام».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى