استثمار وأعمالالأخباررئيسى

مدبولى: نفذنا أكثر من 1000 مشروع تنموي في شمال سيناء

كتبت- إسراء كامل

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، على اهتمام القادة السياسية الكبير المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنمية شبه جزيرة سيناء، مشيرا إلى أن الرئيس أطلق مشروعا قوميا لتنميتها على الأصعدة كافة منذ عام 2014.

وأضاف مدبولي خلال كلمته بمؤتمر صحفي عالمي في شمال سيناء من مدينة العريش، أن تنمية شمال سيناء تضمنت عدة محاور، المحور الأمني لتطهير المحافظة من الإرهاب عبر عمليات القوات المسلحة، والإقتصادي عن طريق إنشاء المدن الجديدة وتنفيذ مشروعات تنموية متنوعة بين صناعة وتجارة وزراعة، أما المحور الإجتماعي فمن خلال المشروعات الخدمية وبرامج التنمية المجتمعية.

التدخل الفوري للدولة

كما أوضح رئيس الوزراء أنه في ظل التحديات التي واجهت شمال سيناء بصفة خاصة بعد عام 2011، كان لزاما على الدولة التدخل الفوري للقضاء على الإرهاب، وتهيئة المحافظة لتنفيذ خطة التطوير الاستراتيجي، إيمانا بأن التنمية هى السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار. 

وإستعرض رئيس مجلس الوزراء جهود الدولة بشمال سيناء، نفذت أكثر من 1000 مشروع بمختلف القطاعات منذ يونيو 2014 باستثمارات 283 مليار جنيه، بينها 726 مشروعا تم تنفيذها بتكلفة 246 مليار جنيه، وجار تنفيذ 289 مشروعا بـ37 مليار جنيه. 

 نرشح لك: مدبولي يلتقي وزير التجارة التركي لبحث تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى