رئيسىملفات وتقارير

رئيس الوزراء والبابا تواضروس وكبار رجال الدولة يهنئون الرئيس السيسي وشيخ الأزهر بعيد الفطر

كتبت: تقى أيمن

حرص عدد من الوزراء، وكبار رجال الدولة، يتقدمهم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم السبت، على إرسال برقيات تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعين الله عز وجل أن يجعله عيد يمن وبركة وأمن وأمان على مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين.

رئيس مجلس الوزراء 

الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء

هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وعبر رئيس مجلس الوزراء في برقيته، قائلاً: «بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أعضاء الحكومة، عن تقديم أسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات للرئيس السيسي، داعيا الله عز وجل أن يُعيد هذه المناسبة على رئيس الجمهورية بموفور الصحة ودوام التوفيق والسداد، وعلى شعوب الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات».

وزير الأوقاف 

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

كما هنأ وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري الكريم والأمتين العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء بعيد الفطر المبارك، سائلًا الله عز وجل أن يجعله عيد يمن وبركة وأمن وأمان على مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين.

وتابع «جمعة» في تهنأته: «اسأل الله أن يجعل مصر وأهلها في أمانة وضمانة إلى يوم القيامة، وأن يوفقنا فيه لطاعته وأن يرزقنا القبول، وأن يجعله يوم الجائزة لكل من وفقه سبحانه لصيام الشهر الكريم».

البابا تواضروس 

البابا تواضروس الثانى
البابا تواضروس الثاني

فيما قدم قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية، بحلول عيد الفطر المبارك.

وبعث قداسته برقية تهنئة، قال فيها: «السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.. بالإصالة عن نفسي وباسم الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية يسرني أن أقدم لفخامتكم ولجميع أحبائنا المسلمين أصدق التهاني القلبية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، شاكرين الله الذي يعين مساعيكم في تنمية البلاد بعد مواجهة الأخطار والتحديات المختلفة، وندعوه أن يبارك كل ما تمتد إليه أيديكم لبناء وطننا العزيز مصر وتحقيق آمال المصريين».

رئيس مجلس الشيوخ 

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق – رئيس مجلس الشيوخ

بينما بعث المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد الفطر المبارك.

جاء فيها: «يسعدني ويشرفني بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء مجلس الشيوخ أن أتقدم لفخامتكم بأسمى آيات الاحترام والتقدير وأخلص التهاني وصادق التبريكات  بمناسبة  عيد الفطر المبارك.. داعيًا الله أن يعيده على فخامتكم وعلى الوطن الغالي وعلى الأمة الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات».

رئيس مجلس النواب

كما بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى الرئيس، بمناسبة حلول عيد الفطر.

وجاء في نص برقية التهنئة: «يطيب لي أن أتقدم إليكم – فخامة الرئيس – باسمى واسم أعضاء مجلس النواب بخالص التهنئة القلبية بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله عليكم وعلى شعب مصر العظيم وقد بلغ بقيادتكم الحكيمة مرفأ الأمن والسلام، ليكون محوراً من محاور التنمية والرخاء الذى تسعون إليه».

وزير الداخلية 

كما بعث السيد محمود توفيق، وزير الداخلية، برقية تهنئة إلى الرئيس السيسي، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، قائلاً: «بمشــــاعـر يملؤهــــا التوقيــــر والتقدير يطيب لي وهيئة الشرطة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، أن أبعث لسيادتكم بخالص التهاني مقرونة بأصدق الأماني بأن يُعيد المولى عز وجل تلك المناسبة العطرة على سيادتكم أعواماً عديدة ومصر والأمة الإسلامية والعربية فى رفعة وإزدهار».

أضاف: «نستقبل عيد الفطر المبارك في كل عام.. ونستلهم منه معاني وقيم الإثابة وحسن الجزاء لتكون لنا دافعاً على البذل والعطاء لرفعة وطننا في مرحلة من تاريخه نستهدف فيها مواصلة التنمية والبناء.. متسلحين بالإخلاص في العمل يقيناً في جزاء المولى عز وجل للمجدين والمخلصين مبتهلين إليه جلت قدرته أن يجعله عيد أمن وخير يَعُم على شعبنا العظيم وسائر شعوب أمتنا الإسلامية والعربية».

القوات المسلحة 

كذلك بعث الفريق أول محمد زكي القائـد العـام للقـوات المسلحـة، وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـي، برقيـة تهنئـة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وجاء نصها : «السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة يطيب لى أن أبعث إلى سيادتكم بأسمى آيات التهانى مقرونة بأطيب أمنيات الصحة والعطاء بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله على سيادتكم وعلى الوطن المفدى وشعبه العظيم بكل الخير واليمن والبركات».

إقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بعيد العمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى