الأخباررئيسى

رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع عقد تصنيع وتوريد 320 عربة للخطين الثاني والثالث لمترو الأنفاق 

كتبت: تقى أيمن

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع عقد تصنيع وتوريد 320 عربة للخطين الثاني والثالث لمترو الأنفاق، بواقع 40 قطارا جديدا، وذلك بين الهيئة القومية للأنفاق وتحالف شركات هيونداي روتيم الكورية الجنوبية.

ويشمل عقد التوقيع عامي الضمان، إضافة إلى أعمال الصيانة لمدة 8 سنوات وعَمرة جسيمة لكل قطار، وذلك بقيمة إجمالية 656 مليون دولار

أكد رئيس الوزراء، أن توقيع هذا العقد يعتبر خطوة مهمة في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو توطين الصناعات الثقيلة في مصر، ومنها صناعة الوحدات المتحركة وفق أحدث الأساليب، وذلك بما يتوافق مع المعايير العالمية من خلال التعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة.

خطة عالمية لتطوير وتحديث قطارات مترو الأنفاق 

من جانبه، قال كامل الوزير، وزير النقل، إن الحكومة المصرية، ممثلة في وزارتي النقل والتخطيط، تبنت خطة عالمية لتطوير وتحديث قطارات مترو الأنفاق وقطارات الجر الكهربائي؛ بهدف تعزيز شبكة النقل، وهو أمر ضروري لدعم النمو الاقتصادي والتوسع العمراني الحالي.

كما أضاف وزير النقل، أن التعاون مع شركة هيونداي يشمل تصنيع وتوريد 40 قطار مترو بعدد 320 عربة مترو مكيفة جديدة، بنسبة توطين لا تقل عن 30%، مشيرا إلى أن التعاقد يأتي في إطار التوسع في زيادة أسطول القطارات العاملة على ‏الخط الثاني والثالث للمترو.

نرشح لك: رئيس الوزراء يُتابع استعدادات بدء الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل وظائف معلم مساعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى