الأخباررئيسى

رئيس الوزراء يعلن ترشيح خالد العناني وزير السياحة والآثار الأسبق لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو

كتبت: تقى أيمن

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، عن ترشيح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو من 2025 إلى 2029.

أضاف رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، أن اختيار خالد العناني لهذا المنصب جاء استناداً لإسهاماته الكبيرة في مجالات العلوم والتربية والثقافة، فضلاً عن خبراته في التعليم الجامعي وعلوم المصريات والبحث العلمي بخلاف أنشطته في كبرى الجامعات والمؤسسات العلمية داخل وخارج مصر.

كما جاء هذا الترشيح نتاجًا لما انتهت إليه اللجنة الوطنية التي تضم كافة الوزارات المعنية لدراسة فرص فوز مصر بهذا المنصب وتحديد المعايير لاختيار المرشحين، وتم اختيار الدكتور خالد العناني، وتم اعتماده اليوم في مجلس الوزراء.

أهمية التعاون بين مصر واليونسكو

أشار «مدبولي» إلى أهمية التعاون بين مصر واليونسكو في عدة مجالات، مشيراً إلى أن الدولة تقوم بدور نشط وفعال في منظمة اليونسكو منذ عقود.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن مصر ساهمت في صياغة العديد من المبادرات الدولية والإقليمية في المنظمة في مجالات إعلاء قيم احترام الآخر وحماية التراث الإنساني.

وفي سياق آخر، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 9 لسنة 2019، بشأن إنشاء مؤسسة جامعية باسم الجامعات الكندية في مصر؛ لاستضافة فرع لجامعة «جزيرة الأمير إدوارد» داخل مصر.

نرشح لك: رئيس الوزراء يصدر قرارا بتعيين نائبين لحسام هيبة رئيس هيئة الاستثمار 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى