الأخبار

رئيس الوزراء يناقش مقترحات إقرار إعفاءات ضريبية مؤقتة لعدد من الصناعات

كتبت: أمل سعداوي

استعراض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المقترحات الخاصة بإقرار إعفاءات ضريبية مؤقتة لعدد من الصناعات المستهدفة، والمقرر إقامتها داخل المجتمعات العمرانية الجديدة، وأيضًا كل من المناطق الصناعية، والاستثمارية، والتكنولوجية، والمناطق النائية
على أن تسرى تلك الإعفاءات خلال فترة محددة، تشجيعاً لتلك الصناعات بهذه المناطق، وذلك من خلال إصدار قانون استثنائى ينص تفصيلا على هذه الصناعات والمدد المقترحة للإعفاءات.
كما شدد “مدبولي” على ضرورة متابعة إجراءات تخصيص الأراضى الصناعية، وتقديم المزيد من التيسيرات في هذا الصدد.
ووجه رئيس الوزراء تعليمات لرئيس هيئة التنمية الصناعية، محمد الزلاط، باختصار كافة الإجراءات المطلوبة لإصدار التراخيص، بحيث تكون هيئة التنمية الصناعية هي الجهة الوحيدة المنوطة بالتعامل مع المستثمر الصناعي فى هذا الشأن.
أضاف رئيس الوزراء:« مستعد لإتخاذ أي قرارات في سبيل تحقيق هذا الهدف.. وهو سرعة الحصول على التراخيص فى أقرب وقت، وأن تتولى هيئة التنمية الصناعية التعامل مع أى جهة حكومية أخرى، نيابة عن المستثمر». مؤكدًا على متابعى هذا الملف بشكل شخصي.
وكلف رئيس الوزراء، بضرورة تجتمع اللجنة الدائمة المعنية بتخصيص الأراضى الصناعية بشكل أسبوعي ، لسرعة تخصيص الأراضى لمن يطلبها، والتى تضم فى عضويتها جميع الجهات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى