الأخباررئيسى

«التنمية المحلية»: 2.8 مليون طلب تصالح في مخالفات البناء

كتبت: تقى أيمن

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن  طلبات التصالح في مخالفات البناء وصلت إلى 2.8 مليون طلب، منها 1.6 مليون طلب في الريف، مضيفاً أنه عقب انتهاء مدة سريان العمل بقانون التصالح في مخالفات البناء، التي امتدت حتى 31/3/2021، بدأت أعمال فحص الطلبات واستكمال المستندات، والمكلف بها لجنة فنية من خارج الجهاز الإداري.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء لمتابعة موقف تقنين أوضاع اليد على أراضي الدولة، وكذلك موقف التصالح في مخالفات البناء.

تابع وزير التنمية المحلية، أنه جار الانتهاء من إعداد تعديلات تشريعية مقترحة على قانون التصالح في مخالفات البناء، بالتعاون والتنسيق مع وزارتى الإسكان والعدل، بحيث ستتضمن معالجة للمشكلات التي واجهت تطبيق القانون الحالي، وذلك بما يسهم في اتمام أعمال تقنين أوضاع المباني المخالفة، ويضمن عدم تكرار هذه المخالفات.

وأكد رئيس الوزراء، على أهمية سرعة الانتهاء من تلك التعديلات، لاتخاذ الإجراءات الخاصة بإقرارها، بحيث ستشمل الحالات التي لم تتمكن من التقدم للتصالح حتى الموعد الذي كان محددا بالقانون، هذا إلى جانب الحالات التي لم يشملها القانون الحالي.

إقرأ المزيد.. تسهيلات جديدة في قانون التصالح تقدمها محافظة الشرقية

التصدي بكل حزم لمحولات التعدي على أراضي الدولة

أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تعامل كافة أجهزة الدولة بكل حزم مع أي حالة تعدٍ جديدة على أراضي الدولة، مشيراً إلى الجهود المبذولة من جانب الجهات المعنية بالتعامل مع ملف التصالح في مخالفات البناء، وما تم إقراره في هذا الشأن من تسهيلات للمواطنين الراغبين في اتمام عمليات التصالح، لغلق هذا الملف تماما.

إقرأ المزيد.. توقعات بإنتاج 10 ملايين طن قمح هذا العام.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء اليوم 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى