الأخباربنوكرئيسى

رئيس بنك عودة ينفي استئناف مفاوضات الاستحواذ على أنشطة البنك اللبناني في مصر

كتب: مجدي درباله

نفى محمد بدير، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عودة- مصر، استئناف مفاوضات الاستحواذ على أنشطة البنك اللبناني في مصر.

وأكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عودة-مصر، أنه منذ الإعلان عن توقف عملية الاستحواذ على البنك من جانب بنك أبوظبي الأول لم تتم أية مفاوضات في هذا الشأن بين بنك عوده وأي مشتري محتمل.

وكانت مجموعة بنك عوده اللبنانية، أعلنت في يناير الماضي الدخول في مفاوضات حصرية لبيع عملياتها فى مصر إلى بنك أبو ظبى الأول، لتدبير تدفقات مالية تمكنها من التوافق مع متطلبات رقابية لمصرف لبنان المركزي.

وتوقعت مصادر مصرفية، على صلة بعملية استحواذ بنك أبو ظبي الأول على بنك عوده مصر، استئناف مفاوضات استحواذ البنك الإماراتي على وحدة البنك اللبناني بمصر، وذلك بعد انحسار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح بنك أبوظبي الأول، في وقت سابق، في بيان مشترك مع بنك عودة، أن اتفق على وقف مفاوضات الاستحواذ المحتمل على أنشطة البنك اللبناني في مصر، حيث اتخذ القرار بالنظر إلى الظروف التي لم يسبق لها مثيل، والآفاق غير المؤكدة المرتبطة بجائحة “كوفيد- 19”.

وبدأت أعمال بنك عودة في السوق المصري عقب الاستحواذ على بنك القاهرة الشرق الأقصى في مارس 2006، حيث نجح البنك اللبناني في ترسيخ مكانته بين البنوك العاملة في مصر مع تنمية شبكة الفروع لتشمل 55 فرعا مقابل 3 فروع فقط وقت الاستحواذ، بحسب موقع البنك الإلكتروني.

ويعد بنك أبو ظبي الأول، أكبر بنك في الإمارات بإجمالي أصول تبلغ 214.5 مليار دولار وأعلى قيمة سوقية تبلغ 45 مليار دولار، بحسب بيان سابق للبنك في ديسمبر الماضي.

اقرأ أيضًا.. “المركزي” يطرح سندات خزانة بقيمة 9.2 مليار جنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى