الأخباررئيسىصحة

شاهد.. نائب مدير حميات إمبابة يكشف موعد الموجه الثانية من انتشار كورونا وأسبابها

كتبت: دنيا عبدالله

شهدت مصر وكثيرًا من دول العالم على مدار الأيام الماضية تراجع وانخفاض ملحوظ في إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد، وبدأت دول العالم مرحلة العودة التدريجية للحياة الطبيعية لتعويض بعض الخسائر التي لحقت بها خلال الشهور الماضية بتداعيات أزمة كورونا السلبية.

ولم يستمر الأمر طويلا حتى عاود الفيروس انتشاره من جديد، والذي عرف في كثير من الدول بـ «الموجة الثانية»، وعادت الإصابات تتصاعد في أوروبا وأمريكا، ولكن هذه المرة يحمل حالة من الغموض والرعب.

وسجلت بعض الدول منها مصر انخفاضًا كبيرًا في إصابات فيروس كورونا اليومية،، ولكنها أيضا عادت الارتفاع، ما جعل الجهات الصحية تقوم بتحذير المواطنين من التخلي عن الإجراءات الاحترازية.

طبيب يحذر من التهاون في اتباع إجراءات كورونا الإحترازية

وفي هذا الصدد حذر الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، المواطنين من عدم اتباع إجراءات الحماية والتهاون في اتخاذ الاجراءات الاحترازية، لتجنب تعرض البلاد لموجه جيدة من انتشار الوباء تكون أشد شراسة.

قال ماهر الجرحي، خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبدالكريم، عبر القناة الأولى، وON: “إذا جاءت موجة ثانية للفيروس ستكون اشرس من الاولى، لان هذا يعني أن الفيروس تطور جينياً ليهدد خلايا الجسم.

وأوضح رئيس مستشفى حميات إمبابة، أن الوضع الصحي ضد كورونا “ليس بأمان” وخاصة في ظل وجود عدم الخوف من الفيروس، والذي قد يتسبب في رفع معدلات الإصابة.

وأضاف الجارحي:” مفيش حاجة اسمها موجة ثانية، إلا بعد وصول الموجة الأولى للرقم زيرو”.

وأكد على أن مصر ما زالت في الموجة الأولى من فيروس كورونا، ولا يمكن الحديث الآن عن موجة ثانية.

جهود الدولة المصرية للتصدي لكورونا واستعدادتها لمواجهة جديدة

منذ بداية ظهور جائحة كورونا المستجد، وتبذل الحكومة المصرية الجهود للسيطرة علي انتشاره ومنع انتقاله إلي عدد كبير، من خلال عدة اجراءات احترازية، ومن بينها تخصيص مُستشفي للعزل بكل محافظة في بداية استشعار الأزمة، وتعقيم المنشأت الحكومية والخاصة وبعض الشوارع والمبادين الرئيسية، وإطلاق مبادرات مجتمعية لتطهير الأماكن العامة والشوارع الرئيسية والمنازل، استكمالاً لجهود الدولة في الحفاظ علي صحة المواطنين.

وتنفيذ برامج توعية إعلامية مكثفة بطبيعة فيروس كورونا المستجد وطريق انتشاره وكيفية الوقاية منه، في كافة وسائل الإعلام

كما قامت القوات المسلحة المصرية بدورها في تلك الأزمة، بتوزيع الكمامات الطبية الواقية والمطهرات علي المواطنين مجاناً، وذلك بالأماكن العامة والميادين الرئيسية ومحطات المترو ومواقف النقل الجماعي وفي الأحياء كثيقة السكان.

وحتى الآن تقوم الدولة المصرية في هذه الأيام، بالكثير من الخطوات والاجراءات الاحترازية تحسبًا لموجه ثانية من انتشار فيروس كورونا التي بدأت في العودة في مصر، الأمر الذي دفع وزارة الصحة إلى تجديد تحذيراتها من موجة ثانية للفيروس.

اقرأ أيضًا.. الصين تُعلن البدء في انتاج لقاح جديد مضاد لفيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى