الأخبارالشركاترئيسىسياحة وطيران

رئيس جمعية السياحة الثقافية وعضو منظمة الكتاب السياحيين لـ « عالم البيزنس» :25%زيادة فى اشغالات الفنادق

المشاركة الناجحة فى المعارض السياحية تزيد معدلات التدفق

أشاد هشام إدريس رئيس مؤسسة جمعية السياحة الثقافية , وعضو منظمة الكتاب السياحيين  ورئيس شركة الوادي للسياحة ,بمشاركة مصر في معرض إسبانيا السياحي، حيث ان مشاركة مصر في مثل هذه  المعارض الدولية  مهمة جداً  في تغير الصورة الذهنية لمصر وزيادة حجم  التدفقات للسياحة اليها .

وقال ادريس فى تصريحات خاصة لـ «  عالم البيزنس » : ان  اشغالات الفنادق في مصر زادت  بنحو 20% إلى 25% خلال الربع الأول من 2023، مقارنةً بالفترة عينها من العام الماضي، بدعم من تنوّع أسواق الوافدين إلى البلاد وانخفاض سعر الجنيه،

وتُسهم السياحة بما يصل إلى 15% من الناتج القومي لمصر، وهي مصدر رئيسي للنقد الأجنبي، في وقتٍ تعاني فيه مصر من شحٍّ شديد بالسيولة الدولارية.

وقال ادريس أن الإشغالات خلال الربع الأول بلغت “في شرم الشيخ 55%، والغردقة 65%، ومرسى علم 70%، والأقصر وأسوان 80، والقاهرة 85%”.

الحرب الروسية-الأوكرانية

وأضاف ان  السياحة المصرية تضرّرت من الحرب الروسية-الأوكرانية، حيث تشكّل  تلك البلدان مصدراً رئيسياً لتدفُّق الزوّار إلى البلد الذي يُعدُّ بمقدمة أسواق السياحة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

كما أن “المؤشرات الأولية للجنسيات الأكثر زيارةً للمنتجعات المصرية خلال الربع الأول كانت للسياح الوافدين من أسواق ألمانيا وبولندا وإيطاليا وبريطانيا وجمهورية التشيك”.

وتابع رئيس مؤسسة جمعية السياحة الثقافية ، أنه لا زال التواصل المباشر مهم من خلال الفعاليات والمعارض الخارجية ، لتبادل الخبرات والعمل، ومنها معارض دبي، ويكون فيها العمل علي نطاقين منها السياسي من خلال تواجد الوزراء، إلى جانب دورنا السياحي.

السياحة الثقافية وافتتاح المتحف الكبير

كما أشار هشام إدريس إلى أنه من المتوقع أن تزيد السياحة الثقافية خلال الفترة القادمة عن 25%، مشيراً إلى المصدر الرئيسي للعملة الصعبة هي السياحة، والدولة تقوم بدور مهم جداً، ومنها الطرق للتسهيل أمام المستثمر، إلى جانب التطوير في الجلالة والعالميين والمناطق السياحية، وهي مكتمله بنسبة حوالي 90%.

وأوضح هشام إدريس أن أكثر الأسواق انجذاب للسياحة الثقافية، أووربا وأمريكا اللاتينية، لافتاً إلى أن العالم يترقب افتتاح المتحف المصري، وتأخير افتتاحه فقط للانتهاء من استكمال كافة المناطق المحيطة به.

نرشح لك :الرئيس السيسي يوجه بالاستفادة من البنية التحتية للمطارات والفنادق لتطوير السياحة 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى