اقتصاد وأسواقالأخبار

رئيس شركة السكر:لدينا اكتفاء ذاتى من السكر يصل لـ90 %

اكد اللواء عصام الدين البديوي رئيس مجلس ادارة شركة السكر والصناعات التكاملية ان كميات السكر المخصصة للمنظومة التموينية مؤمنه بالكامل ولدينا اكتفاء ذاتي يصل الي 90 ٪ ويتم تعويض الباقي عن طريق الاستيراد، مؤكداً أن أن الاحتياطي الاستراتيجي يكفي حتي شهر مارس من العام المقبل .

12.60جنية سكر السكر التموينى بالبطاقة

ولفت إلي أن سعر السكر في المنظومة التموينية يبلغ 12.6 جنيه للكيلو في حين تبلغ تكلفتها 14.6 جنيه، وتقوم الدولة بدعم الفارق لصالح المواطن، منوها إلي أن زيادة مبيعات الشركة الاخري بخلاف السكر يعمل على تخفيض تكاليف انتاج طن السكر ونعمل حالياً علي مضاعفاتها للمساهمة في توفيره بسعر مناسب.

مصر لاتعانى ازمة بالسكر

قال البديوى ، أن مصر لا تعاني ايه أزمات في سلعه السكر، مشيراً إلي أن سياسات الدولة ساهمت في تدبير احتياجات السوق المحلي، مؤكداً عدم وجود مبرر للاسعار العشوائية في الوقت الحالي.

وأوضح ان إنتاج شركة السكر والصناعات التكاملية ، مرتبط بشكل رئيسي بزراعة القصب حيث تمتلك الشركة 8 مصانع بعدد 18 خط انتاج سكر القصب، إلا أن هناك تحديات تواجه العلمية الإنتاجية ممثلة في تراجع المساحات المنزرعة من القصب خلال السنوات الماضية و بالتالي الكميات الموردة من المزارعين .

نرشح لك:مدير معهد بحوث المحاصيل السكرية: السنوات الماضية شهدت طفرة فى إنتاج شتلات القصب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى