اقتصاد وأسواقالشركات

رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية: بدء توريد بنجر السكر بسعر ٢٥٠٠ جنيه للطن

كتبت دعاء عبدالحليم

أكد اللواء عصام البديوي الرئيس التنفيذي لشركة السكر للصناعات التكاملية، أنه تم اليوم بدء توريد بنجر السكر بسعر ٢٥٠٠ ج للطن موسم 2024 ، حيث تم تحديد العلاوة 100جنيه بنسبه حلاوته ١٧٪؜ وتزيد 100جنيه لكل رقم نسبي حتى 19%.

شائعات

ونفي البديوى ماتردد عن  الشائعات التي روجت الى توقف وافلاس مصنع ابو قرصاص بعد أن مضى 155عام على تشغيله ، موضحا الى أن توريد البنجر بدأ اليوم وتستهدف مليون طن 600ألف طن خاصه بشركة السكر و400يتم تصنيعها لحساب القطاع الخاص، لافتا إلى أنه من المنطقي أنه لن يقدم القطاع الخاص على التعاون مع شركة تخسر.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة السكر للصناعات التكاملية في جوله تفقديه عقب افتتاحه   لتوريد موسم البنجر اليوم السبت أن موسم البنجر بدء اليوم وسينتهي في شهر اغسطس المقبل على خلاف ما يحدث.

8 مصانع

ولفت انه من المتوقع أن تتجاوز نسبه ارباح 8 مصانع تابعين لشركة السكر للصناعات التكاملية 350مليون جنيه هذا العام .
وأكد اللواء أنه تم تطوير 4 صناعات داخل المصنع حيث تم تطوير مصبع لتصدير العلف بقيمه 20مليون جنيه ،وتطوير عنبر علف البنجر بقيمه 3مليون جنيه كما تم تصنيع جهاز لفصل الاتربه بقيمه 10مليون جنيه و3مليون جنيه لتطوير نهايه المصنع .
واضاف أن كل ٧.٥ طن بنجر ينتج طن سكر وينتج ٧٠ الف طن سكر من البنجر هذا الموسم ،مشيرا الى انه  ينتج ٣٠ الف طن علف بنجر يصدر للخارج.وينتج30مليون لتر كحل ويعمل بالمصنع ١١١٥ عامل .

نرشح لك:“وزارة التموين” تتيح 6 كيلو سكر مدعم لكل بطاقة و إجراءات عاجلة لإنهاء الأزمة في الأسواق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى