اقتصاد وأسواقالأخبار

“وزارة التموين” تتيح 6 كيلو سكر مدعم لكل بطاقة و إجراءات عاجلة لإنهاء الأزمة في الأسواق

كتبت- ردينا الأغا

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن أزمة توافر سلعة السكر بالأسواق أوشكت على الانتهاء.

وكشفت وزارة التموين عن تعاقد الهيئة العامة للسلع التموينية على ‏‏100 ألف طن سكر أبيض تصل في النصف الثاني من شهر مارس الجاري.

وتأتي التعاقدات الأخيرة للسكر تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر ولتلبية احتياجات ‏المواطنين من سلع هامة للمصريين ضمن مبادرة خفض الأسعار.

المخزون الاستراتيجي من السكر

وذكرت وزارة التموين أن ‏المخزون الإستراتيجي من السكر يكفى حتى أبريل 2024، وذلك بالتزامن مع موسم حصاد قصب السكر وبنجر السكر وهو ما ‏يزيد من المخزون الاستراتيجي من السكر أيضا.

الدعم عبر بطاقة التموين

وتجدر الاشارة الى أن  الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية في مخازنها يوميا ما بين 2000 إلى 3000 ‏طن سكر لصرفها للمستفيدين ‏من الدعم عبر بطاقة التموين، إلى جانب حصول المواطن على ‏متطلباته من السكر ضمن مبادرة تخفيض الأسعار التي تساهم فى تلبية احتياجات ‏الأسرة المصرية من هذه السلعة الهامة.

 6 كيلو سكر لبطاقة التموين

وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا بالسماح بصرف السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر 12.6 جنيه حتى 6 كيلو سكر مدعم للبطاقة الواحدة وفقا لعدد الأفراد المقيدين.

ونوه  إلى، صرف كميات إضافية من السكر أيضا على البطاقات بسعر 27 جنيها للكيلو الحر بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل وعدد 2 كيلو سكر إضافي للبطاقة التى تتضمن 4 أفراد فأكثر.

نرشح لك:تعرف علي حصاد وزارة التموين خلال العام المنصرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى