استثمار وأعمالالأخبار

الاتحاد الأوروبي يرتقي بعلاقاته مع مصر إلى شراكة استراتيجية

كتبت- إسراء كامل

يعتزم الاتحاد الأوروبي رفع مستوى علاقته مع مصر إلى وضع “الشراكة الاستراتيجية”، وهي خطوة يمكن أن تؤدي إلى تمويل واستثمارات بمليارات اليورو للدولة المصرية. 

ومن المقرر أن تزور رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين القاهرة يوم غد الأحد مع جيورجا ميلوني وكرياكوس ميتسوتاكيس وألكسندر دي كرو، رؤساء وزراء إيطاليا واليونان وبلجيكا على التوالي. 

كما يدرس الإتحاد الأوروبي تقديم حزمة مساعدات تقدر بنحو 7.4 مليار يورو (8.1 مليار دولار) لمصر، وفق ما نشرته “بلومبرج”، وسيكون ضخ الأموال عبارة عن مزيج من المنح والقروض.

ووفقًا لوثيقة اطلعت عليها “بلومبرج”، إن الاتحاد الأوروبي يقف على أهبة الاستعداد لدعم الاقتصاد المصري من خلال تقديم الدعم في الوقت المناسب حيث يواجه ضغوطا متزايدة على ميزان المدفوعات. 

ومن شأن التمويل أن يدعم ويرافق التقدم المحرز في تحقيق الأولويات والأهداف المحددة بشكل مشترك، وسيطلق العنان للإمكانات الكاملة لاستثمارات القطاع الخاص. 

والجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي يهدف إلى إطلاق استثمارات بقيمة 5 مليارات يورو من القطاع الخاص في مصر لصناعات مثل الهيدروجين الأخضر والزراعة وإدارة المياه، وفقًا للوثيقة. 

نرشح لك: مصر و تايلاند يبحثان تعزيز التعاون الإقتصادي والتجاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى