الأخبارخدماترئيسى

«رئيس شعبة الدواجن» يكشف أسباب تراجع الأسعار.. ويطالب بوضع آليات محددة للسوق

كتبت: آية إسماعيل

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن إن أسعار الدواجن شهدت انخفاض خلال الفترة الحالية، نتيجة قلة الطلب عليها رغم كثرة المعروض.

أضاف «السيد» في تصريحاته الخاصة لـ «عالم البيزنس»، أن الفترة القادمة ستشهد اقبال اكثر على اللحوم الحمراء خاصة من حلول عيد الأضحى المبارك، ما يجعل أسعار الدواجن تنخفض بشكل أكبر.

«شعبة الدواجن»: السلع الاستراتيجية لها وضعية خاصة

فيما أوضح رئيس شعبة الدواجن، أنه يصعب تحديد قيمة انخفاض الأسعار، لأن الدواجن من السلع الإستراتيجة التي تهم المواطن لذلك من الصعب تحديد آليات العرض و الطلب عليها. قائلاً:”فالسلع الاستراتيجية لها وضعية خاصة”.

وأشار «السيد» إلى أن هناك فروق في الأسعار الرسمية و وأسعار البيع للمستهلك، مشدداً على أهمية التحرك الإيجابي لوضع آلية محددة تتبناها الدولة ويعمل بها القطاع الخاص حتى نخفض تكلفة الإنتاج حتى يشعر المواطن المصري أنّ الدولة المصرية تدعمه.

ولفت رئيس شعبة الدواجن إلى أنّ أسعار العلف لم تنخفض، ولكن الدواجن سعرها انخفض لأن المواطن المصري يحاول أن يوفر جزءً من ميزانيته حتى يأكل اللحوم في عيد الأضحى المبارك، وبناءً عليه انخفضت القوة الشرائية فانخفض السعر.

يذكر أن الرئيس «السيسي» وجه بزيادة الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية للمواطن حتى لا ترتفع الأسعار، موضحًا: “أفضل أن يكون ثمن السلعة الاستراتيجية هو التكلفة الفعلية مضافا إليها هامش ربح للتاجر حتى يستمر في المنظومة”.

أسعار الدواجن والبيض اليوم

الدواجن البيضاء تتراوح بين 31لـ 32جنيها للكيلو.

الدواجن البلدي ترواحت بين 35: 36 جنيهًا

كرتونة البيض الأحمر تتراوح بين 54: 55.5 جنيه

كرتونة البيض الأبيض تتراوح بين 51 لـ 52.5 جنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى