الأخباررئيسى

رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة: وزارة الزراعة لها 178 منفذ تسويقي ثابت و25 متحرك

كتبت – فاطمة عماد

قال طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن مربيين المواشي في مصر ليسو مسئولين عن ارتفاع أسعارها، ولكن مدخلات الإنتاج الأساسية للمواشي وعلى رأسها الأعلاف، زادت بنسبة 50% مما انعكس على أسعار المواشي وبالتالي يتحمّلها المستهلك وليس المربي.

وأضاف رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، على هامش لقاءه ببرنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة، أن الحكومة المصرية تحمّلت جزء كبير من زيادة الأسعار، ومنافذ وزارة الزراعة التسويقية للمنتجات تقدّم خصومات كبيرة للمواطنين، سواء في اللحوم الحمراء أو الدواجن أو البيض.

وأوضح طارق سليمان، أن مصر تنتج سنوياً ما بين 13 و 14 مليار بيضة، ولديها اكتفاء ذاتي من إنتاج البيض، وترتيبنا بين الدول الـ 105 المنتجة للبيض في العالم رقم 90 من حيث ارتفاع سعر البيض، أي هناك 89 دولة أسعار البيض فيها أعلى من مصر بكثير.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة لها 178 منفذ تسويقي ثابت و25 منفذ تسويقي متحرك على مستوي الجمهورية، كاشفاً أن قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة يطرح منتجات بخصم 30%، كما أن وزارة الزراعة تنتج 25 ألف طبق بيض ويتم توفيره بمنافذ البيع لها.

طارق سليمان: مصر رفعت إنتاجها المحلي من الثروة الحيوانية إلى 60% بفضل مشروع البتلو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى