الأخباررئيسى

طارق سليمان: مصر رفعت إنتاجها المحلي من الثروة الحيوانية إلى 60% بفضل مشروع البتلو

كتبت – فاطمة عماد

قال طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن مصر كانت تنتج 30% من اللحوم وتستورد 70% خلال عام 2014 . ولكنها نجحت حالياً في تحقيق اكتفاء ذاتي من اللحوم بنسبة 60% وتقليص الاستيراد من الخارج ‘لى نسبة 40% فقط، بفضل المشروع القومي لإحياء البتلو.

وأضاف طارق سليمان، على هامش لقاءه ببرنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة على القناة الفضائية المصرية، أن مصر حصرت الثروة الداجنة بالإحصاءات في مختلف محافظات الجمهورية، وتم التوقع أنه سيتم إجراء اكتفاء ذاتي من اللحوم الحمراء بنسبة 52%، ولذلك كان علينا استيراد لحوم حمرا حيه، أو مبردة بنسبة 48% في عام 2020 .

فيما أوضح رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن العام الحالي شهد ارتفاع للمنظومة الغذائية على مستوي العالم، ولكن في نفس الوقت استطاع المربي المصري أن يزيد الإنتاج من 52% إلى 60%، وهو كان مردود لنجاح المشروع القومي البتلو.

نرشح لك.. طارق سليمان: مصر تهتم بقطاع الثروة الحيوانية والداجنة لتحقيق التنمية المستدامة

وأضاف رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن المشروع القومى للبتلو يعد أحد المشروعات القومية التى ساهمت فى زيادة الإنتاج المحلي،

وأوضح أن المشروع القومى للبتلو هو الحفاظ على ثرواتنا الحيوانية من الإهدار، ومنع الدبح عن حيوان يعطينى فقط 30 كيلو لحوم، والسماح بتربية هذا الحيوان او هذه الرؤوس إلى 400 كيلو جرام على الأقل بنسبة تصافى أعلى، فأصبحت نفس الراس التى منعت من الذبح أوزان صغيرة، أصبحت تعطي تقريبا 6 أو 7 أضعاف كمية اللحوم التى يتحصل عليها.

نرشح لك.. رئيس قطاع الثروة الحيوانية: 7 مليارات جنيه قروض مشروعات تربية المواشي بفائدة 5% فقط بالتعاون مع بنكا «الأهلي» و«الزراعي»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى