الأخباررئيسى

رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة: حصاد أكثر من 2 مليون فدان قمح حتى الأن وتوريد أكثر من 2.5 مليون طن

عباس الشناوي: نستهدف تحقيق 5.5 مليون طن قمح بنهاية الموسم الحالي

كتب: حسين علي

أكد الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، أنه تم حصاد أكثر من 2 مليون فدان قمح على مستوى الجمهورية حتى الأن، مشيرًا إلى توريد أكثر من 2.5 مليون طن قمح من قبل الفلاحين إلى الشون.

وأضاف رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أنه لا توجد أي عقبات تواجه المزارعين على مستوى الجمهورية، وأن الوزارة تعمل على تذليل كافة العقبات وتقديم التسهيلات اللازمة لتسهيل عملية الحصاد ومن ثم عملية توريد القمح.

وناشد الدكتور عباس الشناوي، المزارعين بضرورة تسليم المقررات الخاصة عليهم بتوريد القمح إلى الأماكن المعروفة والمشهرة في محافظاتهم.

وقال الشناوي، إلى الوزارة تستهدف وصول محصول القمح هذا العام إلى أكثر من 5.5 مليون طن بنهاية الموسم الحالي.

وفيما يتعلق بتوجيهات الدولة ووزارة الزراعة نحو تحقيق الأمن الغذائي، أشار الدكتور عباس الشناوي، إلى أن الحكومة بتوجيهات الرئيس السيسي تستهدف التوسع في المساحات المزروعة واستصلاح المزيد من المناطق لتحقيق الأمن الغذائي خاصة في ظل الأزمات التي يشهدها العالم.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أكد أهمية المتابعة المستمرة والتواصل مع المزارعين وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم، وذلك خلال اجتماعه مع مديري مديريات الزراعة عبر الفيديو كونفرنس لمتابعة حصاد وتوريد محصول القمح.

وشدد وزير الزراعة على ضرورة الربط بين المساحات التي تم حصادها والكميات الموردة والتنسيق مع مسئولي وزارة التموين وكافة الجهات المعنية كل في محافظته، مشيرا إلى ضرورة أن تتم مقارنة الكميات التي يتم توريدها من القمح بالمساحات التي تم حصادها بالمستهدفات المطلوبة من كل محافظة.

وأشاد القصير بوطنية الفلاح المصري ودعمه لدولته في هذه المرحلة من خلال حرصه على توريد القمح الذي يعود مرة أخرى للشعب في صورة رغيف خبز مدعم، كما أشاد بجهود مديري المديريات وجميع العاملين في الإدارات الزراعية لتواجدهم الدائم في الحقول مع المزارعين، مؤكدا أن الدولة تقدر تماما هذه الجهود خلال هذا الموسم الاستثنائي في حصاد القمح نظرا للظروف التي يشهدها العالم بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى