الأخباررئيسى

رئيس مجلس الوزراء: دول العالم تعاني من الغلاء ونعمل على ترشيد الإنفاق وتخفيض أبواب من الموازنة لتحويلها للحماية الاجتماعية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن كل دول العالم تعاني من غلاء الأسعار ونحن نعمل علي ترشيد الإنفاق وتخفيض أبواب من الموازنة لتحويلها للحماية الاجتماعية.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي، الذى عقده رئيس الوزراء، اليوم الأربعاءـ  أن الدعم المقدم للقمح كان ٣٨ مليار جنيه ووصل هذا العام لـ٩٥مليار جنيه وهذا لبند القمح فقط، ولم نقترب من سعر رغيف العيش.

مدبولي: الإفراج عن البضائع بالموانئ مهم لعمل المصانع واستقرار أسعار السلع والمنتجات

أكد رئيس مجلس الوزراء إن الإفراج عن البضائع في الموانئ مهم جدًا؛ لأنه يتم الإفراج أيضًا عن مستلزمات الإنتاج لعمل المصانع خلال الفترة المقبلة؛ ليحدث استقرار في أسعار السلع والمنتجات.

وأضاف أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي فقد تم بدء افتتاح منافذ معارض “أهلا رمضان” لعرض السلع قبل رمضان بـ ٣ شهور، وهذا توجه من الدولة المصرية بأن يكون احتياطي الموازنة بالكامل مخصصًا للحماية الاجتماعية والموازنة الجديدة موجهة للحماية الاجتماعية، ومساندة المواطن خلال الفترة القادمة، ونعمل على توافر السلع والدعم الجزئي وتقليل الفاتورة على المواطن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى