استثمار وأعمالالأخبارالشركاترئيسى

«رجال الأعمال المصريين» و«اتحاد الصناعات الهندية» يبحثان فرص زيادة التجارة الى 12 مليار دولار

..7.5 مليار دولار حجم التجارة بين مصر والهند

اقترح اتحاد الصناعات الهندية، توقيع اتفاقية تعاون مشتركة مع جمعية رجال الأعمال المصريين، والدعوة لتشكيل وفد من رجال الأعمال لزيارة نيودلهي للمشاركة في مؤتمر الهند الإفريقي الذي سيقام في الفترة من 15 إلي 17 أبريل 2024، وأشار برافين سينج المستشار التجاري والاقتصادي بسفارة الهند بالقاهرة، الى أن حجم التجارة بين مصر والهند  بلغ 7.5 مليار دولار في 2023، وتسعي البلدين لزيادتها إلي 12 مليار دولار في 2025.

جاء ذلك خلال استقبال جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم وفدا من اتحاد الصناعات الهندية لبحث فرص الاستثمار في مصر ومجالات التعاون الاقتصادي بين مصر والهند.

13 شركة هندية

رأس الاجتماع من الجانب المصري الدكتور محمد هلال رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين ومن الجانب الهندي جايارا مان رئيس الوفد،وبرافين سينج المستشار التجاري والاقتصادي بسفارة الهند بالقاهرة، بحضور الدكتور محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين ورجال الأعمال بالبلدين.

ضم الوفد 13 شركة هندية تعمل في مجالات مختلفة وبعضها يعمل في مصر منذ سنوات وتبحث توسيع خطوط إنتاجها ومنح وكالاتها لشركات مصرية مثل الطاقة الجديدة والمتجددة، والكيماويات، والمدن الصناعية واللوجيستيات، والتدريب المهني والتعليم، والمعدات والجرارات الزراعية، والهندسة والبناء، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمخبوزات والحلويات، والمستدامة والتعبئة.

فرص زيادة التبادل التجاري

في بداية اللقاء رحب الدكتور محمد هلال، برئيس وأعضاء وفد الشركات الهندية وبالتعاون مع اتحاد الصناعات الهندية في بحث فرص زيادة التبادل التجاري والاستثمارات الهندية في مصر.

وقال جايارا مان رئيس الوفد الهندي، أن مصر الشريك الاستراتيجي والتجاري الهام للهند في المنطقة حيث تمثل بوابة لزيادة حجم التجارة مع دول الشرق الأوسط وأفريقيا ما يعزز رغبتنا في زيادة الاستثمار الحالية في مصر والدخول في شراكات جديدة في المجالات ذات الاهتمام المشترك للبلدين.

الاستثمارات الهندية في مصر

وأضاف  وبلغت قيمة الاستثمارات الهندية في مصر 33.1 مليون دولار خلال النصف الأول من العام المالي 2022/ 2023 مقابل 24.2 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام المالي 2021 /2022 بنسبة نمو 36.8%.

ولفت مان، الزيارات المتبادلة بين الرئيس المصري ورئيس الوزراء الهندي ساهمت بشكل ملحوظ في فتح أفاق جديدة نحو تعزيز العلاقات الثنائية وزيادة التبادل التجاري خلال العام الجاري.

واشار، الفرص الكبيرة للتعاون المشترك بين مصر والهند في مجالات التدريب المهني وصناعات الادوية واللقاحات والعقارات والبترول والغاز والفندقة، وإنتاج الأمونيا الخضراء بغرض تصديرها إلى السوق الأوروبية، بجانب استيراد الغاز المسال من مصر.

تعزيز التعاون مع الشركات الهندية

وفي الختام  أكد الدكتور محمد هلال حرص ورغبة جمعية رجال الأعمال المصريين علي تعزيز التعاون مع الشركات الهندية في مختلف المجالات الاقتصادية وخاصة في مجال التعليم والتدريب الفني من خلال توقيع بروتوكول مشترك مع اتحاد الصناعات الهندية وتنظيم الزيارات المتبادلة بين الجانبين.

نرشح لك : بتكلفة 8 مليارات دولار.. مصر والهند يتفقان على بناء مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى