رئيسىملفات وتقارير

رسالة سلام للعالم.. صحف دولية وإقليمية تُشيد بتنظيم الدولة المصرية لمنتدى شباب العالم الرابع

كتبت: فاطمة عماد

سلطت وسائل الإعلام الدولية والعربية، (المرئية والمسموعة والمكتوبية)، الضوء على فعاليات منتدى شباب العالم النسخة الرابعة، المقام حالياً في مدينة شرم الشيخ،  وأفردت الصحف صفحاتها الأولى للإشادة بتنظيم الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس السيسي للمنتدى.

يرصد لكم موقع «عالم البيزنس»، في هذا التقرير، اهتمام الإعلام العربي والغربي بفعاليات  منتدى شباب العالم، على النحو التالي:

الإعلام الأوروبي

سلط الإعلام الأوروبي الضوء على رسائل السلام والازدهار ومساعي التنمية التي تحملها النسخة الرابعة من المنتدى.

صحيفة “L’Orient Le Jour”

ذكرت صحيفة “L’Orient Le Jour” الفرنسية أن مشاركة رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، في منتدى شباب العالم تتضمن إلقاء كلمة له، بحسب معلومات من المكتب الصحفي لرئاسة المجلس، الذي لم يحدد موعد عودة رئيس الوزراء إلى بيروت.

موقع “UA Today”

كما نقل موقع “UA Today” الأوكراني عن موقع وزارة الشباب والرياضة الأوكرانية أن منتدى شباب العالم – الذي بدأ نسخته الأولى في عام 2017- يهدف لدعوة الشباب في الفئة العمرية من 18-30 عامًا للانخراط في مناقشة المسائل المتعلقة بقيم السلام والازدهار والتنسيق المشترك باستخدام كافة وسائل التواصل وتكنولوجيا المعلومات بين الشباب.

الإعلام الأسيوي

كذلك ركز الإعلام الأسيوي على  استخدام مصر الروبوتات للكشف عن فيروس “كورونا” والوقاية منه خلال فعاليات المنتدى.

موقع “vov”

وأورد موقع “vov” الإخباري الفيتنامي تقريرًا تحت عنوان “مصر تستخدم الروبوتات للكشف عن Covid-19 والوقاية منه”، جاء فيه أن مصر ستستخدم الروبوتات للكشف عن “كوفيد-19” والوقاية منه في منتدى شباب العالم الذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ في 10 يناير، وهذه تقنيات غير مسبوقة لاكتشاف ومنع فيروس “كورونا” ومتغير “أوميكرون”، ستقوم الروبوتات المتقدمة بتطهير القاعات، وقياس درجات حرارة المشاركين، وتوفير معلومات حول قاعات وجلسات الأحداث، وتوفير الطعام والمشروبات للمشاركين

الإعلام العربي

صحيفة “النهار” اللبنانية

وفي الإعلام العربي ذكر موقع صحيفة “النهار” اللبنانية أن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، وصل إلى مصر للمشاركة في منتدى شباب العالم بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسوف يلقى “ميقاتي” كلمة في المناسبة ويجرى عددًا من اللقاءات.

صحيفة “الجمهورية” اللبنانية

وأشار موقع صحيفة “الجمهورية” اللبنانية إلى أن “ميقاتي” سيترأس وفدًا وزاريًا واستشاريًا، ومن المقرر أن يعقد على هامشه المنتدى لقاءات مع عدد من المسئولين العرب والأمميين استكمالاً للقاءات كان عقدها على هامش قمة جلاسكو، وذلك للبحث في إمكان مساعدة لبنان على تجاوز مجموعة الأزمات التي تعصف به، وكذلك البحث في بعض الأفكار المطروحة لهذه الغاية.

موقع قناة “المملكة” الأردنية

وأوضح موقع قناة “المملكة” الأردنية أن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، يشارك في منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ بحضور عددٍ من القيادات السياسية والشبابية العربية والدولية.

قناة “الغد”

وأوضحت قناة “الغد” أن أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، توجه إلى مدينة شرم الشيخ المصرية للمشاركة في افتتاح النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة عدد كبير من الشباب وأصحاب الرؤى والمبادرات من مختلف دول العالم.

صحيفة “الشرق الأوسط”

وتناولت صحيفة “الشرق الأوسط” إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم بعد توقفه لمدة عامين، بسبب تداعيات جائحة كورونا، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

صحيفة “الأنباء” الكويتية

وأفادت صحيفة “الأنباء” الكويتية بأن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة يضم مجموعة من أبرز القادة حول العالم في مجالات الريادة والإدارة والصحة والمناخ من مصر والشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وأمريكا وآسيا ضمن قائمة المتحدثين، حيث يشارك الوزير البريطاني ألوك شارما، رئيس قمة المناخ “كوب 26” في المنتدى، وذلك قبل عام من استلام مصر رئاسة قمة “كوب 27″، والتي ستنعقد في مدينة شرم الشيخ، كما يشارك جون كيري، المبعوث الأمريكي لشئون المناخ، وأحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية.

موقع “رؤيا الإخباري” الأردني

وذكر موقع “رؤيا الإخباري” الأردني أن المنتدى يهدف إلى الخروج بتوصيات وسياسات تعكس طموحات الشباب وتكون قابلة للتنفيذ، حيث يلتقي الشباب وصناع القرار والمفكرون والخبراء هذا العام لتبادل الرؤى والأفكار حول محاور متنوعة تتعلق بالتحديات البيئية والمناخية، والأمن الغذائي.

جريدة الغد اللبنانية

كما نشرت جريدة الغد اللبنانية عدداً من الأخبار سطلت فيها الضوء على أهمية منتدى شباب العالم الذى أقيم بمصر، حيث قالت عدد من العناونين ومنها: الإصلاح الإقتصادي في مصر كان قاسياً، وعنوان آخر: انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم اليوم بحضور السيسي.

 

 

نرشح لك: في ثاني أيام منتدى شباب العالم.. رئيس الوزراء يُطلق رسائل قوية من شرم الشيخ تؤكد قوة الدولة المصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى