استثمار وأعمالالأخباررئيسى

رضا فرحات: تأسيس شركة «المصريين في الخارج للاستثمار» ستكون آمنة لجذب المغتربين

قال اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية الأسبق، إن مقترح تأسيس شركة «المصريين في الخارج للاستثمار» سيكون آمن وموثوق للمغتربين لجذب استثماراتهم لأنه سيقام بشكل مؤسسي ومنهجي آمن تحت رعاية الدولة.

وأضاف «فرحات» خلال مقابلة تليفزيونية بقناة صدى البلد، إن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة، إشارة للعاملين بالخارج على أن الدولة ستكون داعمة لتلك الشركة رسمياً.

نرشح لك.. رضا فرحات: يجب تعزيز التوافق لضمان نجاح الحوار الوطني

وأوضح اللواء رضا فرحات أن قرار تأسيس شركة المصريين في الخارج للاستثمار، كانت مرهونة بالإرادة السياسية الحالية. وذلك له 3 أهداف رئيسية.

  1. أولاً أهمية اطمئنان المستثمرين أن أموال المصريين في الخارج سوف تدار بشكل مؤسسي ومنهجي آمن تحت رعاية الدولة.
  2. ثانياً أن المستثمر المصري المقيم في الخارج سوف يجذب معه المستثمر الأجنبي، وحال ثقته في ذلك الاستثمار سيتحالف مع مصر.
  3. ثالثا أن تلك الشركة ستساهم في جذب استثمارات ومدخرات وتحويلات المصريين في الخارج، التي أصبحت تذهب في بعض المسارات الأخرى.

وأكد الدكتور رضا فرحات، أن الدولة تحاول الترابط حالياً مع المصريين في الخارج، للتواجد والمشاركة مع الدولة، ولا يجب أن تعتمد على تحويلات العاملين بالخارج فقط، ولكن كان لابد من إقامة شركة استثمارية تربطهم بوطنهم وبلدهم الأم.

نرشح لك.. اللواء رضا فرحات: مصر لديها فرص واعدة بدول أفريقيا لتصدير صناعة التشييد والبناء

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعاً أمس؛ لاستعراض ملامح المقترح المقدم من جانب عدد من المستثمرين بالخارج، لتأسيس شركة «المصريين في الخارج للاستثمار»، وذلك بحضور السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وكل من المهندس أشرف دوس، رئيس مجلس إدارة شركة “فيرنبرو جلوبال” للاستثمار بالولايات المتحدة الأمريكية، والمهندس تامر هدايت، رئيس مجلس إدارة شركة “نت سينك” الأمريكية، والدكتور حسن الجراحي، رئيس مجلس إدارة شركة الأمل للطباعة بالمملكة العربية السعودية، والخبير المصرفي وائل حسن، مستشار التمويل العقاري السابق في بنك جي بي مورجان تشيس، والمستشار علاء رجب، المستشار القانوني بالبنك المركزي، وعادل بولس، رئيس مجلس إدارة شركة “أميرة” للمنتجات الغذائية، وكريم أسعد، الرئيس التنفيذي لشركة “بروكس آند كيمبتون”، وعدد من المسئولين.

نرشح لك.. رضا فرحات: قانون التصالح الجديد يدعم اقتصاد مصر ويحافظ على الثروة العقارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى