اقتصاد وأسواقالأخبارخدماترئيسى

رغم صعوده عالميا .. الذهب ثابت اليوم في مصر

استقرت أسعار الذهب في مصر الأربعاء 6 ديسمبر 2023 عند سعر أمس رغم صعود النفيس عالميا، ما يشير إلى هدوء الأسواق المصرية، ويوجد العديد من العوامل والأسباب التي تؤثر في أسعار الذهب في مصر من بينها سعر الدولار والعرض والطلب، خلافاً للمصنعية التي تتراوح بين 80 و190 جنيها حسب حجم ونوع المشغولات.

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء

وقد سجل سعر جرام الذهب اليوم في مصر، عيار 24 نحو 3171 جنيها للبيع و3194 جنيها للشراء. وفقاً لمنصة غولد برايس توداي.

وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2379 جنيها للبيع و2396 جنيها للشراء.

 سعر الجنيه الذهب اليوم

أما عن سعر الجنيه الذهب في مصر فقد سجل نحو 22200 جنيه للبيع، و22360 جنيها للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 21
سجل سعر جرام الذهب اليوم في مصر، عيار 21 نحو 2775 جنيها للبيع و2795 للشراء.

أسعار الذهب عالميا

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع تراجع الدولار وعززت بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع الرهانات على انتهاء دورة تشديد السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2023.39 دولار للأوقية (الأونصة). كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم فبراير 0.2 % إلى 2041 دولارا.

وقال مات سيمبسون كبير المحللين في سيتي إندكس ، من المرجح أن تظل التقلبات في أسعار الذهب محدودة قبيل صدور بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة يوم الجمعة .

مستوى قياسي

وصعد المعدن الأصفر إلى مستوى قياسي بلغ 2135.40 دولار يوم الإثنين بفضل رهانات متزايدة على أن البنك المركزي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة، قبل أن يهبط أكثر من 100 دولار في الجلسة ذاتها بفعل عدم اليقين بشأن توقيت تخفيف السياسة النقدية.

وأظهرت بيانات أمس الثلاثاء أن الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوى منذ أكثر من عامين ونصف في أكتوبر، مما يشير إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة يضعف الطلب على العمالة.

أعلى مستوى في أسبوعين

وتراجع مؤشر الدولار 0.1 % مقابل سلة من العملات، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى في أسبوعين أمس الثلاثاء، مما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

ويتحول التركيز الآن إلى بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية لشهر نوفمبر التي تصدر يوم الجمعة والتي يمكن أن توفر المزيد من الدلائل حول توقعات أسعار الفائدة الأمريكية قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الأسبوع المقبل.

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.5 بالمئة إلى 24.24 دولار للأوقية، بينما زاد البلاتين 0.1 % إلى 900.31 دولار. وصعد البلاديوم 0.6 % إلى 940.14 دولار للأوقية، ويحوم بالقرب من أدنى مستوى منذ خمس سنوات.

نرشح لك : ارتفاع طفيف لأسعار الذهب بالتعاملات المسائية.. وعيار 21 يسجل 2795 جنيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى