أسواق المالالأخباربنوكخدمات مصرفيةرئيسى

الرقابة المالية توافق على نشر إفصاح زيادة رأسمال أبوظبي الإسلامي – مصر

كتب مجدي درباله

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية موافقتها على نشر تقرير الإفصاح الخاص بمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، الذي يرأسة تنفيذي محمد علي. وذلك وفقًا لأحكام المادة (48) من قواعد القيد بالبورصة المصرية، وذلك بشأن قرارات مجلس إدارة المصرف المنعقد بتاريخ 26/1/2022 بالموافقة على دعوة الجمعية العامة العادية للمصرف للحصول على عن موافقتها على زيادة رأس المال المصدر من 2 مليار إلى 4 مليارات جنيه

اشارت الهيئة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إلي أن الزيادة قدرها 2 مليار جنيه موزعة على 200 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد، ومصاريف إصدار 23 قرشًا للسهم الواحد.

أضافت الهيئة أن الزيادة عن طريق دعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب مع تداول حق الاكتتاب لقدامى المساهمين كل بحسب نسبة مساهمته في رأس المال ويلتزم المصرف بالإفصاح لقدامى المساهمين قبل فتح الاكتتاب بخمسة أيام عمل عن القيمة العادلة المعدة من قبل مستشار مالي مستقل.

يذكر أن مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، حقق صافي ربح خلال 2021 بقيمة 1.45 مليار جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 1.19 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

كما ارتفع صافي دخل البنك من العائد إلى 3.6 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 3.19 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وسجلت الإيرادات من توزيعات الأرباح المحصلة خلال السنة المالية 21 مليون جنيه بزيادة قدرها 7 ملايين جنيه، بنسبة زيادة 52% مقارنة بعام 2020.

وحقق إجمالي الأصول نموًا بمبلغ 16.7 مليار جنيه بنسبة زيادة 23%، لتسجل 89.5 مليار جنيه فى نهاية ديسمبر 2021، وحقق صافي التمويلات والتسهيلات الممنوحة للعملاء والبنوك نموًا بمبلغ 5.1 مليار جنيه، بنسبة زيادة 13% لتبلغ 45.4% فى ديسمبر 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى