الأخبارالشركاترئيسىملفات وتقارير

سفير بريطانيا : 20 مليار دولار حجم استثماراتنا في مصر و 1500 شركة انجليزية

قال جاريث بايلى، السفير البريطاني بالقاهرة، إن حجم الاستثمارات البريطانية في مصر سجلت نحو 20 مليار دولار بعدد يتجاوز 1500 شركة في قطاعات مختلفة حتى الآن.
وأضاف على هامش مشاركته في مؤتمر إطلاق إطار الشراكة الإستراتيجية بين مصر والبنك الدولي من 2022-2027، أن مصر لديها فرص واعدة أمام الشركات البريطانية لضخ استثمارات بسبب موقعها الاستراتيجي وقناة السويس وإنتاج الهيدروجين الأخضر وطاقة الرياح والشمسية.

القضاء على الدولرة

و فى تصريحات خاصة لــ « عالم البيزنس »حول تأثير انخفاض سعر الجنيه  المصرى والتضخم على الاستثمارات البريطانية،  رأى السفير الإنجليزي ضرورة التقدم للأمام في تنفيذ   برنامج الإصلاح الاقتصادي بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي من خلال وضع سياسات اقتصادية وقوانين واضحة توفر للمستثمر تحقيق ربحية على استثماراته في مصر دون قلق من التضخم وسعر الصرف.
وتعكف مصر حاليا على تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المدعوم من صندوق النقد الدولي بقيمة 3 مليارات دولار يتم صرفها على 46 شهرا بهدف تعزيز تدفقات النقد الأجنبي والقضاء على الدولرة.
ويطالب صندوق النقد الدولي مصر بضرورة التزام بسعر صرف مرن الجنيه أمام العملات الأجنبية الأخرى لمساعدتها على جذب تدفقات نقد أجنبي لسد الفجوة التمويلية من الدولار.

نرشح لك: السفير البريطانى خلال اجتماعه مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى :حريصون على زيادة استثماراتنا خلال الفترة المقبلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى