الأخباربنوكرئيسى

شاهد| رئيس البنك الزراعي: تخصيص 10 مليار جنيه لتمويل البتلو و 80 ملياراً لتطوير الري

كتب – مجدي دربالة

كشف علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، عن أن الدولة خصصت 10 مليارات جنيه جديدة لتمويل مشروعات إنتاج البتلو، بالإضافة إلى تخصيص 80 مليار جنيه لتطوير مشروعات الري الحديث في جميع محافظات الجمهورية.

وأضاف فاروق، خلال لقائه مع الإعلامي محمد غانم، في برنامج «الجدعان» على قناة القاهرة والناس، أن البنك المركزي المصري وافق على زيادة تمويل مشروعات البتلو بقيمة 10 مليارات جنيه، على أن توزّع مناصفةً 5 مليارات إلى البنك الزراعي المصري و 5 مليارات أخرى إلى البنك الأهلي المصري.

«الزراعي» يمنح المزارعين قرض تطوير نظم الري بأراضيهم يسدد على 10 سنوات

كما وافق «المركزي» على تخصيص 80 مليار جنيه لتمويل مشروعات تطوير الري في جميع المحافظات من الغمر إلى التنقيط أو الرش، وذلك على فترة زمنية تصل إلى 10 سنوات وبدون فوائد.

وأشار «علاء فاروق» إلى أنه بنهاية العام الحالي سيتم تطوير 300 فرع للبنك على مستوى الجمهورية بأحدث التقنيات التكنولوجية ليساهم فى تسهيل تقديم قروض تطوير الري للمزارعين، بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

علاء فاروق: تعميم نظم الري بالتنقيط يوفر ثلثي كمية المياة المهدرة في الزراعة

وأضاف علاء فاروق أن نظم الري بالتنقيط ساهمت في مضاعة إنتاجية الأراضي من محصول قصب السكر، مشيراً إلى أن الري الحديث يرفع كفاءة التربة ويخفض تكاليف التسميد والزراعة.

وتابع «فاروق» أن البنك الزراعي دعّم فلاح يدعى جهاد عبدالرازق في تطوير نظم الري وتأسيس محطة طاقة شمسية، مؤكداً أن التكنولوجيا هي القاعدة الأساسية للتطور والتنمية الحقيقية،

توفير 800 ماكينة ATM في الجمعيات الزراعية وعواصم المحافظات لدعم الفلاح

كما كشف رئيس البنك الزراعي عن توفير 800 ماكينة ATM في الجمعيات الزراعية وعواصم المحافظات، لتسهيل استخدام الكارت الذكي للفلاح، والذى تحول لكارت مدفوعات مالية.

وقال علاء فاوق، إن البنك الزراعي نجح في تركيب 380 ماكينة صراف آلي في جميع قرى مصر بتمويل من البنك المركزي، فضلاً عن توفير 30 ماكينة متحركة في السيارات تجوب جميع المحافظات.

شاهد علاء فاروق: تخصيص 10 مليارات جنيه لتمويل البتلو و 80 ملياراً لتطوير الري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى