الأخبارحول العالمرئيسى

بعد التنسيق بين الجانب المصري والجانب الفلسطيني ..ڤودافون : سنكون علي أتم الاستعداد لارسال أبراج المحمول لزيادة التغطية

تنتظر شركات المحمول المصرية الموافقات الرسمية اللازمة لمد تغطية شبكات الاتصالات والإنترنت عند معبر رفح وتعزيز إشاراتها حول قطاع غزة ضمن الحدود المسموح بها  ، وأبدت شركات فودافون وأورنج واتصالات مصر استعداداتها الكاملة لتقديم خدمات الإنترنت والاتصالات في المنطقة من خلال أبراج ومحطات متنقلة سريعة لزيادة تغطية الشبكات في مدينة رفح، قرب قطاع غزة .

وقطعت السلطات الإسرائيلية خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة منذ يوم الجمعة الماضي، بالتزامن مع عمليات برية يشنها الجيش الإسرائيلي، وقالت شركة فودافون مصر إنها مستعدة لإرسال أبراج محمول لزيادة التغطية في رفح ضمن «المسموح به» في تراخيص الشركة، مؤكدة أنها تنتظر حالياً الموافقات اللازمة للتنفيذ.

تشغيل نظام التجوال

وصرح مصدر مسئول بفودافون أن الشركة بدأت دراسة الأمر من يوم الجمعة  الماضى وقت انقطاع الاتصالات بالكامل عن قطاع غزة المحاصر، موضحة أن تغطياتها ستمتد في حدود 10 كيلومترات من موقع البرج وهو الحد الأقصي لوصول الإِشارة فنيا، وتابعت أن خدماتها تعتمد على وجود أنظمة لدى المشغلين في قطاع غزة تسمح بتشغيل نظام التجوال لديهم حتى يتسنى لهم التقاط الشبكات المصرية.

وكشفت الشركة عن اعتزامها تقديم كافة الخدمات للمواطنين في غزة مجانا، وأنها جاهزة للتنفيذ فورا.

 تقديم الخدمة مجانًا

وستقدم  فودافون مصر الخدمة مجانًا بمجرد تأكدها من الجاهزية الفنية وفي انتظار إشارة الانطلاق ،وقالت شركة أورنج مصر إنها جاهزة أيضا لإرسال أبراج لزيادة تغطية خدمات الاتصالات والإنترنت على الحدود وذلك بعد موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وأكد مصدر مسؤول في شركة اتصالات من e& في مصر جاهزيتها بعدد من الأبراج والمحطات المتنقلة السريعة؛ لتوفير خدمات الاتصالات للمقيمين في قطاع غزة على الحدود المصرية الفلسطينية.

وقال المصدر إن اتصالات من e& في مصر على تواصل دائم مع الجهات المختصة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتنسيق كل ما يترتب بمد الخدمة للمقيمين في قطاع غزة على الحدود المصرية الفلسطينية وأخذ الموافقات كافة.

ايلون ماسك

كان إيلون ماسك، المؤسس المشارك لشركة سبيس إكس أعلن استعداده توفير خدمة ” ستارلينك ” للإنترنت الفضائي لقطاع غزة، مشيراً إلى أن الشرط الوحيد هو التواصل معه من قبل المنظمات المعترف بها دوليا.

وقال ماسك، في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع إكس (تويتر سابقا): “ليس من الواضح من الذي يملك سلطة الوصلات الأرضية في غزة، ولكن نعلم أنه لم تطلب أي محطة توصيلًا في تلك المنطقة”، مضيفًا: “ستدعم SpaceX روابط الاتصال مع منظمات المساعدة المعترف بها دوليًّا”.

التفاوض مع شركة سبيس إكس

من جانبه قال وزير الاتصالات وتكنولوحيا المعلومات الفلسطيني إسحق سدر إنه جاري بدء التفاوض مع شركة سبيس إكس لتوفير خدمات الاتصالات لسكان قطاع غزة في إطار جهود الحكومة لتحسين البنية التحتية والخدمات في المنطقة.

وقال سدر، في بيان صحفي، إن هذه المفاوضات تأتي في ضوء التطورات التقنية والعلمية التي تشهدها شركة سبيس إكس، والتي تستخدم أقمارًا صناعية لإرسال إشارات الإنترنت إلى أجهزة استقبال صغيرة على سطح الأرض.

وأضاف أن هذه التقنية ستسهم في تخفيف حدة الحصار المفروض على قطاع غزة، وستزيد من فرص التواصل والتعلم والابتكار لشباب غزة.

نرشح لك : لمناصرة غزة ..أسما شريف منير تدعو متابعيها للصلاة وتحذر من «انتقام الله»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى