الشركاترئيسى

شركة “جهينه”: الفرص الاستثمارية فى افريقيا واعدة

 

كتب مجدى درباله

شاركت شركة “جهينه للصناعات الغذائية” برئاسة المهندس صفوان ثابت في الدورة الرابعة لمعرض أفريقيا للتصنيع الغذائي Food Africaوالذي يعد أكبر معرض تجاري دولي متخصص في قطاع التصنيع الغذائي، وذلك بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بحضور عدد كبير من المتخصصين في مجال تصنيع الأغذية محلياً ودولياً.

تأتي مشاركة جهينه في المعرض هذا العام تماشياُ مع استراتيجيتها التي تضع التصدير على رأس أولويتها فضلاً عن إيمانها بالفرص الواعدة بالسوق الإفريقية، حيث أن حصيلة الصادرات مثلت 6٪ من مبيعات الشركة في عام 2017 وتستهدف زيادتها هذا العام. فضلاً عن كون المعرض منصة استثنائية لتنشيط صادرات قطاع الصناعات الغذائية وفتح المزيد من الأسواق أمام المنتجات المصرية خاصةً في إفريقيا لموقعها الاستراتيجي والمركزي للعالم.

 وعلى هامش المشاركة، أكدت بسنت فؤاد بسنت فؤاد -مساعد رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه –ان جهينه تحرص دوماً على المشاركة في المعارض كونها منصة فعلية يمكن من خلالها دراسة متطلبات الأسواق الخارجية والعمل على توفيرها عن طريق تقديم منتجات تتوافق مع المعايير العالمية. خاصةً وأنها تعد عاملاً رئيسياً للحد من الاستيراد وتحسين جودة المنتجات المصرية، بما يساهم في فتح آفاق تصديرية جديدة، وهو ما يتماشى مع رؤية مصر 2030 التي تعمل على تعزيز الصادرات المصرية ووضع مصر كدولة نشطة عالمياً في الأسواق الدولية.

وأوضحت فؤاد ان توقيت المعرض هذا العام مختلف ومتميز حيث انه يتزامن مع مؤتمر افريقيا 2018 الذي يعقد بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، وهو ما يؤكد ان جميع القطاعات تعمل على تعزيز الاستثمارات الأفريقية، وتحقيق تعاون فعال بين الدول الأفريقية وتحقيق التنمية، بما ينعكس إيجابا على حياة الشعوب الأفريقية من خلال التعاون في جذب الاستثمار.

يذكر ان شركة جهينه تسعى إلى فتح أسواق جديدة في افريقيا إلى جانب أسواقها القائمة في فلسطين والعراق والأردن ولبنان واليمن وليبيا وإثيوبيا وموريتانيا ومورييشيوس وشرق إفريقيا (الصومال، جنوب السودان، الكونجو، وسيشل).

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى