اقتصاد وأسواقخدمات

شعبة الدخان تكشف تفاصيل حول سجائر مجهولة المصدر تنتشر بالأسواق

كتبت: ردينا الأغا

قال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إن كميات ضخمة  من السجائر مجهولة المصدر، ملأت السوق المصرية، في القاهرة وعدد من المحافظات المجاورة، خلال الفترة القريبة الماضية، مع ارتفاع أسعار منتجات الدخان الشهيرة.

السجائر مجهولة المصدر

ورجح رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، أن تكون السجائر مجهولة المصدر؛ صينية الصنع، مشيرا الى انتشار تلك المنتجات انتشرت بين الشباب في عدد من محافظات الجمهورية، بسبب انخفاض أسعارها مقارنة بأسعار السجائر المحلية والأجنبية.

وأضاف امبابي، أن السجائر الصينية التي دخلت السوق المصرية؛ جاءت عن طريق التهريب، موضحا أن تلك المنتجات غير مضمونة تماما وقد تكون آثارها الصحية السلبية أضعاف ما تسببه السجائر المعروفة.

وذكر، أن فئات كبيرة من المدخنين، لجأوا للسجائر مجهولة المصدر، التي تتراوح أسعارها بين 25 جنيها وحتى 30 جنيها بالمحلات التجارية، بعد وصول أسعار السجائر لمستويات عالية في ظل زيادة تكاليف المعيشة، متوقعا أن يكون هناك يد لبعض كبار التجار في إحداث وإدخال السجائر مجهولة المصدر للسوق المصرية.

وكانت الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، أعلنت في وقت سابق، عن رفع أسعار السجائر بنسبة تراوحت بين 10 إلى 19%، ونستعرض معكم في السطور التالية تفاصيل وأسباب ارتفاع أسعار السجائر 2024 في مصر.

زيادة أسعار السجار المحلية

والجدير ذكره ، أن سعر العبوة الشعبية “كليوباترا” زاد بمقدار 3 جنيهات لتصل إلى 30 جنيها، بينما وصل سعر سجائر فايسروي وبال مال حاليا إلى 50 جنيها للعلبة الواحدة، من 42 جنيها سابقا، كما رفعت الشركة المصنعة للتبغ أسعار منتجاتها الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى