اقتصاد وأسواقالأخبار

شعبة المخابز : 13% انخفاض فى أسعار طن الدقيق

كشفت شعبة المخابز بالقاهرة ،عن انخفاض أسعار الدقيق بنحو 2000 جنيهاً للطن، حيث كان سعر طن الدقيق قد وصل الى 21 الف جنيهاً، وانخفض لمعدل 19 الف جنيها في الأيام القليلة الماضية.

من جانبه قال خالد فكري، السكرتير العام والمتحدث باسم شعبة المخابز بالقاهرة، ان معدلات الأسعار للدقيق انخفضت في الأيام القليلة الماضية، حيث بلغ معدل الانخفاض مايقارب من 13%، في ظل توافر للدقيق بمختلف أنواعه.

انخفاض عالمى

وأضاف فكري في بيان صحفي للشعبة اليوم، عن انخفاض طن الدقيق الخطاب 2000 جنيهاً، أنواع هرم وسياحي وطباقي فيما أنخفض سعر طن الدقيق المروة 1450 جنيهاً، كما انخفض سعر طن الدقيق الهايل 1950 جنيهاً، بالإضافة إلي انخفاض سعر طن الدقيق العالمي 1100 جنيهاً.

انخفاض طن دقيق تاج

وأشار فكري الى انخفاض طن الدقيق الأمراء ، 500 جنيهاً، وانخفاض طن دقيق تاج لـ 700 جنيهاً، مشيراً إلي ان هذا الانخفاض عما كان عليه السعر من قبل عيد الفطر المبارك وأن باقي مطاحن الدقيق الحر سوف تخفض الأسعار تباعًا بعد اجازة العيد ان شاء الله.

ماذا نصنع من دقيق الذرة

من ناحية أخري كان  اتحاد الغرف التجارية قد أعلن عن وجود وفرة بكافة السلع « أساسية وغيرها»  بعد الافراجات الكبيرة عن البضائع في الموانئ، وبدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين سواء من خلال خفض الأسعار.

استمرار انخفاض أسعار الجملة

وأضاف الاتحاد في بيان صحفي سابق، عن استمرار انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية والذي تجاوز 25% في العديد من السلع (وعادت الى متوسط منتصف 2023 وسيظهر الانخفاض تدريجيا في أسعار التجزئة في الفترة القصيرة القادمة.

قوائم أسعار جديدة

وأشار علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عن قيام كبار المنتجين للسلع الأساسية بإصدار قوائم أسعار جديدة بعد لقاء دولة رئيس الوزراء حيث تم خفض الأسعار بها مقارنة بأسعار ما قبل التعويم بنسب تراوحت من 10% الى 25% وقامت السلاسل التجارية الكبرى بخفض الأسعار بناء على تلك القوائم .

نرشح لك : «شعبة المخابز»: سعر رغيف الخبز ثابت عند 5 قروش.. والدولة تتحمل فارق زيادة السولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى