الأخباررئيسى

«شعبة المواد الغذائية»: الزيادة التي أقرتها شركات الألبان غير مبررة

كتبت: أمل سعداوي

قال حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة، بغرفة الإسكندرية التجارية، إن الزيادة التي أقررتها شركتي جهينة ودمتي بنسبة تتراوح ما بين 2 إلى 3 جنيهًا غير مبررة.

أوضح «المنوفي»، في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أن جميع الشركات قامت برفع الأسعار في وقت واحد.

أوضح رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة، بغرفة الإسكندرية التجارية، أن لا أحد  يتوقع القادم في ظل الظروف التي يمر بها العالم.

أكد «المنوفي»، أن مصر تأثرت بشكل مباشر بتلك الظروف نظرًا لأنها جزء من العالم، نظرا لاستيراد الكثير من الخامات ومستلزمات الإنتاج من الخارج.

حلول لتشجيع المنافسة بين الشركات

أما عن الحلول، فأشار رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة، بغرفة الإسكندرية التجارية، إلى أنه لا بد  من قيام الدولة بتشجيع المنافسة بين الشركات والمنتجين بصورة أو بآخر.

ولفت «المنوفي»، إلى أنه من السهل إعطاء مميزات أو اعفاءات للمنتجين لزيادة المنافسة بين الشركات، ومن جهة آخرى تفاعل جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية مع تلك الممارسات.

يذكر، أن شركة جهينة، المصنعة لمنتجات الألبان، قد أعلنت عن رفع أسعار عبوات لبن جهينة بنسة تتراوح ما بين 2 جنيه وحتى 2.5 جنيه في الأسواق، حيث تُعد تلك الثانية خلال العام.

كما قامت برفع أسعار  عبوات لبن جهينة 1 كيلو، بنحو 2 جنيه، ليصبح سعر العبوة الواحدة 22.5 جنيه بدلاًمن 20.5، لتُسجل الكرتونة حمولة 6 عبوات 125.75 جنيه بدلا من 116 جنيها.

وقررت الشركة أيضًا رفع أسعار عبوات لبن جهينة (بخيره) 1 كيلو أكياس، بنحو 2.5 جنيه، ليصبح سعر الكيس 18.25 جنيه بدلا من 15.75 جنيه، وسجلت الكرتونة حمولة 12 كيس 207 جنيهات بدلا من 179 جنيها بالأسواق.

كما أعلنت  شركة دومتي لصناعة المنتجات الغذائية، عن رفع أسعار عبوات الجبنة بنحو 3 جنيهات للعبوة الواحدة، لتصبح تلك الزيادة الثانية لها أيضًا منذ بداية 2022.

إقرأ أيضًا.. غرفة الصناعات الغذائية: الصناعة المصرية شهدت قفزات كبيرة خلال الـ8 السنوات الأخيرة بتوجيهات الرئيس السيسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى