الأخباررئيسى

رئيس شعبة الورق ينفي أي زيادة جديدة في الأسعار ويؤكد استقرارها عند 27 ألف جنيه للطن

كتبت: أمل سعداوي

نفى عمرو خضر، رئيس شعبة الورق للطباعة والتغليف، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، أي زيادة جديدة في أسعار الورق خلال شهر سبتمبر الجاري.

وكانت أسعار الورق قد ارتفعت بقيمة 1200 جنيه للطن خلال شهر أغسطس الماضي. فيما نشرت بعض المواقع الإخبارية عن زيادة سعرية جديدة الشهر الحالي.

وأكد رئيس شعبة الورق، لـ«عالم البيزنس» أن الأسعار مستقرة عند مستوى 27200 جنيهًا لطن الورق حجم 50 جرام، و26650 جنيهًا لحجم 55 جرام، و26150 جنيهًا لحجم 60 جرام، و25850 جنيهًا لحجم 70 جرام.

أضاف «خضر»، أن مصنع ادفو لورق الكتابة والطباعة بأسوان ينتج نحو 40 ألف طن، ومصنع قنا ينتج نحو 85 ألف طن. موضحًا أن استهلاك مصر من الورق يبلغ نحو 450 ألف طن، ومصر تنج منه نحو 130 ألف طن، والباقي يتم استيراده من الخارج.

وطالب رئيس شعبة الورق للطباعة والتغليف، المستثمرين العرب والأجانب والمصريين، الاستثمار في مصنع في الورق لتدشين مصانع جديدة تساعد على تقليل الاستيراد خاصة وأن المادة الأساسية لصناعة الورق وهي بصاصة القصب متوفرة في مصر بوفرة كبيرة.

مصر تستورد 70% من احتياجاتها للورق

أشار «خضر»، إلى أن مصر تستورد 70% من احتياجاتها للورق، ومن أبرز الدول التي تستورد منها؛ الصين واندونسيا والهند ودول أوروبا.

وأوضح رئيس شعبة الورق للطباعة والتغليف، أن صناعة الورق تعتمد على مكونين، هما مصاصة القصب بنسبة 80%، ولب الخشب بنسبة 20%.

وعن الكتب المدرسية، أكد «خضر»، أنه لا يتم الاعتماد على الورق المستورد في طباعة الكتب المدرسية إلا في حالات العجز فقط.

وأوضح أن يتم الاعتماد على إنتاج شركتي إدفو وقنا بنسبة تتراوح ما بين 80 إلى 90% من الكتب المدرسية.

 إقرأ أيضًا.. خبير اقتصادي: العملة البلاستيكية الجديدة عمرها الإفتراضي 3 أضعاف «الورقية»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى