الأخبارحوادث وقضايا

شكوى رسمية لإسقاط عضوية النائبة فريدة الشوباشي بعد تصريحاتها عن الحجاب والآذان

كتبت: أمل سعداوي

قدم أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، شكوى رسمية لمجلس النوب، يطلب فيها إسقاط عضوية النائبة فريدة الشوباشي، بعد التصريحات الأخيرة التي أدلت بها عن الحجاب والآذان.

وكانت النائبة فريدة الشوباشي، أثارت حالة من الجدل بعد تصريحات أدلت بها بشأن الحجاب والأذان، والتي قالت فيها أنها لا تحب سماع الآذان بسبب وجود عدد كبير من الأصوات المتداخلة في نفس الوقت.

وقال المحامي أيمن محفوظ، في الشكوى المقدمة لمجلس النواب، إن النائبة أثارت غضب جموح المصريين، بعد تصريحاتها الأخيرة عن الأذان، حينما قالت إنها كانت تصم أذنها عند سماعه.

وعبّر عن استياءه من اعتبارها الحجاب ليس فرضاً إسلامياً، لتتعدى بتصريحاتها خطوطاً حمراء لا يمكن تعديها، تهدف إلى هدم كل ما هو إسلامي بشكل فج، وتتصدر للفتوى دون أن يكون لها الحق في ذلك.

نرشح لك: ورثة الشيخ الشعراوى يتقدمون ببلاغ يتهم فريدة الشوباشى بازدراء الأديان

وتابع المحامي بالنقض في شكواه: “حديثها عن الآذان اعتبرته غير مرغوب في سماعه، مبررةً تلك التصريحات بأنها تقصد تداخل أصوات الميكروفونات، ولكن التصريح كان موجها للأذان بشكل مباشر وليس إلى الميكروفونات”.

استكمل حديثه: “أنها تتصدر للفتوى، وتحاول فرض رأيها على المجتمع بشأن الحجاب، وتناست أن الكثير من المسلمين يعتبرونه فرضاً بل رمزاً إسلامياً، ورغم اتفاقي معها على مسألة النقاب، إلا أن جمعها الحجاب والنقاب في سلة واحدة أمر غير مقبول”.

وطالب في ختام شكواه، مجلس النواب، بتوقيع عقوبة يقررها كما ينص القانون، مع التشديد عليها بعدم تصدرها للفتوى الشرعية كونها غير مؤهلة لذلك، فضلًا عن عدم الإدلاء بتصريحات تهدف من خلالها إشاعة الجدل في أمور مقدسة وقضايا شبه محسومة، وأن يتخذ المجلس ما يراه لازمًا قانونيًا.

إقرأ أيضاً.. فريدة الشوباشي: الرجل المصري سبب القهر والتخلف.. ولن تتحرر المرأة إلا بتحرر الرجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى