الأخباررئيسىعالم الرياضة

صحيفة بريطانية : صلاح أولوية قصوى للأندية السعودية في الانتقالات الشتوية

ترجمة / علي فراج 

عاد مسؤولو الدوري السعودي مرة أخرى ، لمطاردة نجوم الدوري الانجليزي ، من أجل التعاقد معهم في الميركاتو الشتوي في يناير ، وقال مايكل إمينالو، رئيس لجنة الانتقالات  بالدوري السعودي ، إن أي إضافات في النافذة التالية ستكون على “أعلى مستوى”، حسبما نشرت صحيفة ذا صن البريطانية على موقعها الالكتروني.

أوضحت الصحيفة أن  أندية دوري المحترفين السعودي أنفقت  784 مليون جنيه إسترليني على التعاقدات لبناء فرقها خلال الصيف ، وكان ما يقرب من 90 في المائة،  من هذا الإنفاق من الأندية المدعومة من الدولة ،  والمملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، والتي تمتلك نيوكاسل، مع كريم بنزيمة ونيمار وساديو ماني من بين الأسماء الكبيرة ، التي انضمت إلى كريستيانو رونالدو في الدوري الإسباني لكرة القدم ، لكن إمينالو يقول إنه من الآن فصاعدا لن تكون أعمالهم فوضوية وسيتم استهداف اللاعبين رفيعي المستوى فقط.

محمد صلاح هو الأولوية القصوى

نجم ليفربول محمد صلاح هو الأولوية القصوى بعد رفض عرض بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني في الصيف ، لكن الانتقال في يناير غير مرجح.

ثنائي مانشستر يونايتد

ثنائي مانشستر يونايتد جادون سانشو ورافائيل فاران هما أيضا موضع اهتمام ،  بينما تم ربط ثنائي توتنهام سون هيونج مين وريتشارليسون.

وردا على سؤال حول التعاقدات في يناير ، قال إمينالو: “مهما كان التحسن الإضافي ،  الذي نحتاج إلى القيام به لأي ناد، مع الوقت في أيدينا واستعداداتنا، نعتقد أنه سيكون إضافات على أعلى مستوى.

وتابع : أعتقد أن معظم الأندية لديها ما تحتاجه ، ونأمل أن يتحول الاهتمام الآن إلى العمل داخل مرافق التدريب لتحسين هؤلاء اللاعبين وإتاحة الوقت للتكيف والأداء ، لقد حققنا ما أردنا تحقيقه [في الصيف] ، وهو وضع قدمنا في السوق والمنافسة بقوة ، لكننا أردنا أيضا القيام بذلك مع منح كل ناد في الدوري فرصة للتحسن. وأعتقد أننا أنجزنا ذلك.

تطوير الكرة السعودية

واستطرد : “ما تراه  في الدوري السعودي ، من حيث جودة المباريات ،  وأداء معظم اللاعبين الدوليين المكتسبين ، هو دليل على أن سوق الانتقالات كان جيدا نسبيا، ونأمل أن نستمر في تحسين عمليتنا في المستقبل “.

تم تكليف إمينالو بتطوير المزيد من المواهب المحلية قبل استضافة المملكة العربية السعودية لكأس العالم في عام 2034

لاعبون مطلوبون للدروي السعودي

تشكيل المنتخب المصري اليوم أمام جيبوتي في تصفيات كأس العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى