رئيسىملفات وتقارير

صرف تريليون جنيه على «حياة كريمة».. أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال فعاليات إطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة اليوم

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن التحدي والأزمة يولدان فرصة وليست عقبة كما يتصور البعض لو لدينا الإرادة والاستعداد، مضيفًا: “الحلم بعيد أوي لو نستهدف 100 مليار دولار بعد 5 سنوات”.

ولفت إلى أنه سيتم صرف نحو تريليون جنيه على حياة كريمة، مشيرًا إلى أن أزمة الدولار كاشفة، ومصر ستكبر بالعمل الجماعي الحكومة مع شعبها.

أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم

يستعرض موقع «عالم البيزنس» أبرز تصريحات الرئيس السيسي فعاليات إطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة اليوم.

الرئيس السيسي: جدوى مشروعات مستلزمات الإنتاج والمنتجات التي يحتاجها السوق المصري مضمونة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي:”إنه لا يوجد لدينا وقت نفقده أكثر من ذلك في دراسات الجدوى خاصة في المشروعات الواضحة التي يحتاجها السوق المصري”.

وأضاف الرئيس السيسي:”حريصون على الاستقرار، ولكن لا يجب أن نضيع الوقت والفرص الكبيرة المتاحة؛ لأننا نواجه تحديات كبيرة”.

وأكد الرئيس السيسي، أن دراسات الجدوى مضمونة ومطلوبة في مشروعات، ولكن جميع مشروعات مستلزمات الإنتاج واحتياجات السوق المصري لا تحتاج لدراسات جدوى.

الرئيس: أزمة الدولار كانت كاشفة وفاتورته تزيد عاما بعد عام لكنها تعكس التطور في الاقتصاد المصري

وجه الرئيس السيسي، رسالة طمأنة لكل من يعمل في مبادرة “ابدأ” قائلا: “أنا مستعد اشتغل معاكم بالنص حتى نشجع رجال الصناعة ونطمنهم على استثماراتهم لأنها كلها منتجات يحتاجها السوق المصري”.

وقال الرئيس إن أزمة الدولار كانت كاشفة وفاتورة الدولار تزيد عاما بعد عام لأنها ليست منتجات ترفيهية ولكنها تعكس تطورا في الاقتصاد المصري”.

وتابع الرئيس السيسي: “أنا بقالي سبع سنين في الشغلانة دي وأعلم جيدا ما يحتاجه السوق المصري”.

الرئيس السيسي: المتغيرات العالمية فرصة حقيقية للسوق المصرية.. والدعم الحكومي والشعبي مستمر لمصلحة مصر

قال الرئيس السيسي، إن ما حدث في الفترة الماضية وتحولات عالمية  فرصة ولابد من الاستفادة منها.

وتابع الرئيس: إن الصراع التجاري في العالم يظهر أن هناك تحولا عالميا حتى في أثناء كورونا وبعد الأزمة الروسية الأوكرانية، وهو ما يعني أنه يتم إعادة تشكيل الأمور وهي بالتالي فرصة للدولة المصرية.

ولفت الرئيس السيسي، إلى أن تلك المتغيرات فرصة حقيقية للسوق المصرية، ولاسيما بعد الاتجاه نحو تطوير الإنتاج لتحسن سلاسل الإمداد العالمية، من خلال موقعنا الجغرافي والتسهيلات التي نقدمها والعمالة المصرية التي تكلفتها لا تقارن بأي تكلفة ثانية.

وأشار الرئيس إلى أن الدعم من الحكومة والشعب مستمر، قائلا: تواصلنا المستمر يجعلنا نستمع أكثر لبعضنا البعض للتحرك لمصلحة مصر ولدينا فرصة جيدة.

جاء ذلك خلال حضور الرئيس السيسي فعاليات إطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، والذي يُنظمه اتحاد الصناعات المصرية في مركز المنارة للمؤتمرات، وذلك بمناسبة مرور ١٠٠ عام على تأسيس الاتحاد.

ومن المُقرر أن يشمل المعرض الذي يقام تحت رعاية الرئيس السيسي، عددًا من الأجنحة الضخمة للصناعات المتنوعة، وعلى رأسها قطاع الصناعات الهندسية وصناعة الآلات والمعدات والماكينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى