الأخبارحوادث وقضايارئيسى

صينيون يكتشفون سلالة من فيروس كورونا تظهر اعراضها بعد 49 يومًا

كتب: حسام عبد العظيم

اعلن باحثون صينيون عن اكتشاف سلاله جديده بخصوص فيروس كورونا تبقا داخل جسم الأنسان 49 يوماً دون اي اعراض وهذا غير مسبوق وهو ما يجعل الجسم عاجز عن محاربتة وقد حذر الباحثون من أن المرضي” المزمنين ” الذي لم يتم علاجهم بسبب اعراضهم الخفيفة يمكن أن يتسببو في نشر العدوى وسبب التفاشي .

وحدث ذالك لمريض صيني تم سحب عينة دم منه يوم 27 مارس الماضي وكانت أعراض الرجل خفيفة وقال الباحثون إنه يبدو أنه شكل “توازنًا ديناميكيًا” مع الفيروس.

ويؤكد الباحثون الصينيون أن متوسط ظهور أعراض فيروس كورونا على الشخص المصاب ليس أقل من 20 يومًا موضحين أن أطول حالة تم تسجيلها مصابة بالفيروس كانت فترة الحضانة 37 يومًا.

وتشير الحالة المزمنة إلى سلالة يمكن أن تنتشر بين الناس لأسابيع، حتى لو لم يظهر المضيف العديد من الأعراض، وقد يبدو من الصعب التخلص منه أيضًا، ويحتاج الرجل إلى الحقن بدم أحد الناجين. COVID-19 من أجل التعافى

وقد زار الرجل الصيني الي لم يتم الكشف عن اسمة مستشفي ووهان لأجراء فحوصات كورونا في يوم 8 فبرايرالماضي وقد عاني الرجل من لمده اسبوعين من حمى متقطعة ولكن لم يظهر علية اعراض اخري كاالسعال .

كما ققد تم اختبار الأيام 17 و22و26و30و34و39و43و49 وقد ظهر سلبياً في اليوم ال47 وهذا يعني أن المرض كان  يزرف الفيروس لمدة 49 يوماً، وهو مصطلح علمى يصف كيف يفرز الشخص المرض فى التنفس أو من خلال العطس والسعال .

وأشار الفريق البحثي أن المريض سجل اعلي فترة عدوي للفيرو منذ نشأته وهذا يعني ان المريض لا يستطيع محاربة المرض بنفسة ،لأحتياجة علاج دموي مستخدم في الصين .

وأعلن الباحثون أنه تم اعطاء المريض عملية نقل البلازما من مصاب وأجريت له أجسام مضادة لمكافحة الفيروسات فى دمه،  حيث اضاف الباحثون إن الحالة قد تكون “حالة إصابة مزمنة.

اقرأ أيضًا.. بالفيديو.. اعرف آخر تطورات فيروس كورونا في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى