حوادث وقضايا

ضبط واقعتى فساد محليات بالمنوفية بتمكين شخصين بالتعدى بالبناء على أراضى زراعية

        إستمراراً لجهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى ضبط جرائم الرشوة وإستغلال النفوذ والفساد الوظيفى..

( ضبط واقعتى فساد محليات بالمنوفية بتمكين شخصين بالتعدى بالبناء على أراضى زراعية)

رصدت متابعة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وجود تعديات بدائرة مركز شرطة شبين الكوم بمحافظة المنوفية نتيجة تواطؤ بعض مسئولى الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لقرية مليج التابعة لمجلس مركز ومدينة شبين الكوم مع أحد المواطنين وإستصدار رخصة بناء بالمخالفة لقانون البناء.. مما أدى إلى الإضرار بالمال العام.

بالبحث والتحرى أكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة تلك المعلومات وأسفرت عن قيام كلٍ من:

-ر.ع. ع- مواليد 1963، فنى تنظيم بالوحدة المحلية بقرية مليج, مقيم بدائرة مركز شرطة شبين الكوم، سبق إتهامه فى 4 قضايا “رشوة وإستغلال نفوذ” إحداها مازالت متداولة .

-م.  ك. م- مواليد 1958، مدير قسم التنظيم بذات الوحدة, مقيم بدائرة مركز شرطة قوسنا .

بإستغلال موقعهما الوظيفى بالوحدة المحلية بقرية مليج التابعة لمجلس مركز ومدينة شبين الكوم والتواطؤ مع المدعو/مصطفى م. م- مواليد 1981، مقيم بدائرة مركز شرطة شبين الكوم.. وتمكينه من البناء على أرض زراعية وإستصدار رخصة لبناء منزل هيكل خرسانة بذات الناحية وإثبات على خلاف الحقيقة بشهادة الصلاحية أن المنزل داخل الحيز العمرانى بالمخالفة للقانون بالرغم من أن جزء من المساحة خارج الحيز العمرانى ” أرض زراعية “.. مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر.

تم ضبط المتحرى عنه الثانى وبمواجهته الأول والثانى إعترفا بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع الثالث “جارى ضبطه”…تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.. جارى تكثيف الجهود لضبط الهارب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى