الأخبارالشركاترئيسى

ضخ 1.4 مليار جنيه في 60 ألف مشروع ضمن مبادرة حياة كريمة

يستهدف جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ضخ 1.4 مليار جنيه وتمويل 60 ألف مشروع وتوفير 100 ألف فرصة عمل في إطار مبادرة حياة كريمة.

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي، إن الجهاز ضخ 424.6 مليون جنيه بالقرى المستهدفة خلال الفترة من يناير حتى نهاية يوليو 2021. تضمنت تمويل 2025 مشروع صغير بقيمة 117.6 مليون جنيه. وهو ما ساهم في توفير 1840 فرصة عمل، كما تم تمويل 15.704 مشروع متناهي الصغر بقيمة 307 مليون جنيه ساهمت في توفير 26 ألف و348 فرصة عمل.

أضافت “جامع” أنه جارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء 317 مجمعا صناعيا حرفيا ومهنيا في القرى الأم ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري “حياة كريمة”.

أشارت إلى أن هذه المجمعات تعد أحد محاور خطة عمل الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية وزيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلى الإجمالي وتوفير فرص عمل أمام الشباب وتلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات الصناعية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها الوزيرة خلال مشاركتها بمؤتمر “ميلاد الجمهورية الجديدة ..بحياة كريمة”، والذي نظمته مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن.

قالت الوزيرة إن هذه المجمعات تستهدف إقامة مشروعات صناعية وحرفية تتناسب مع طبيعة المقومات الاقتصادية والمنتجات المميزة بالقرى.

لفتت أن هيئة التنمية الصناعية ستنشئ المجمع كما سيعد جهاز تنمية المشروعات الدراسات الفنية ودراسات الجدوى للمشروعات ويطلع أيضًا بإتاحة تمويل ميسر لإقامة هذا المشروعات بالإضافة إلى دعمها في استخراج المستندات وتوفير الخدمات غير المالية.

أضافت “جامع” أنه بمجرد الإعلان عن تدشين مشروع حياة كريمة صدرت توجيهات رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، لجميع الوزارات والهيئات بضرورة التعاون والتنسيق العاجل لتنفيذ هذا المشروع العملاق “الذي تستهل به الجمهورية الجديدة أول عهد لها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى