الأخبارصحة

طبيب: سلالة كورونا الجديدة في فرنسا لا تدعو للقلق واللقاحات فعالة ضدها

كتب: أمل سعداوي

يعكف العلماء والباحثين حول العالم، على دراسة السلالات الجديدة التي تظهر لفيروس كورونا المستجد، في محاولة لإيقاف معركتها، وخاصة بعد ظهور سلالة جديدة في فرنسا.

سلالة كورونا الجديدة في فرنسا

ولا تزال مباراة فيروس كورونا المستجد مستمرة، بل وتزداد شراستها يومًا بعد يوم، بظهور سلالات جديدة، فبعد سلالة بريطانيا وجنوب أفريقيا ونيجيريا، والهند التي  انتشرت بقوة كبيرة وعلى نطاق واسع في دول العالم وراح ضحيتها الآلاف من المواطنين في الهند وغيرها.

أوضح باتريك دوهيل المستشار الطبي والعلمي للسلطات الصحية بفرنسا أن السلطات الصحية طلبت “تقريب موعد تلقيح الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا من دون شرط في عطلة نهاية الأسبوع إن أمكن أو في أسوأ الأحوال بداية الأسبوع المقبل”.

وتابع أن الهدف من ذلك هو توسيع حملات التطعيم، لافتاً إلى أنه تم رصد تلك النسخة ولكنها نادرة.

لفت إلى لم يظهر حتى الآن حالات كثيرة منها سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.

ومع ذلك لا تزال هناك مخاوف لدى المواطنين من تلك النسخة بعد أملهم في انتهاء تلك الجائحة وعودة الحياة لمجراها الطبيعي مع وجود اللقاحات وحملات التطعيم التي تقوم بها دولة العالم.

وبدوره، قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، إن التحور الذي اكتشف في فرنسا هو بسيط ويشبه التحور الذي اكتشف في انجلترا ولكن أشد منه بقليل.

أمر طبيعي

أضاف الدكتور إسلام عنان، في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أنه لا يوجد أي قلق من التحور الذي اكتشف لأن اللقاحات لها دوراً كبير ضده.

ولفت أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، إلى النسخة الجديد التي تم اكتشافها يعد أمرًا طبيعيًا لأن التحور سمة من سمات الفيروس الأساسية.

وتابع «عنان »: ” الفكرة هنا هي أن التحور هيزيد بنسبة قد أي، هناك جدول كبير بالمتحورات، وتنقسم إلى من تحتاج إلى الدراسة أكثر، والأخرى تصبح مقلقة أكثر، فكل المتحورات غير مقاومة للقاح وهذا شئ جيد للغاية”.

اقرأ أيضًا.. أستاذ أوبئة: مرضى عمليات نقل الأعضاء أكثر عرضة للإصابة بالعفن الأسود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى